نضال العمرو يتسائل ” هل ستشعر الحكومة بالاحراج ؟ “

2016 11 14
2016 11 14

165901_1045082352196680_2217671183582849731_nسرِّب منذ أشهر خبر مفاده عدم التجديد لأمين عام التعليم العالي ؛ لم يُصدّق أحد هذا الخبر لمعرفة الجميع بالتطوير المستمر الذي يقوم عليه عطوفة الاستاذ الدكتور هاني الضمور في التعليم العالي ؛ وخططه واستراتيجيته في حل مشاكل العنف الجامعي ناهيك عن القرارات التي كانت دوماً لصالح الوطن بمخرجات التعليم الجامعي والعالي بشكل عام .

أسئلتنا لدولة رئيس الوزراء

أكّد جلالة الملك المعظم في ورقته النقاشية السادسة مخاطباً حكومته وشعبه العظيم ” لا بد من الالتزام بمبدأ الكفاءة والجدارة كمعيار أساس ووحيد للتعيينات ” …..

ما هو المعيار الذي سيتم على أساسه اختيار أمين عام لوزارة التعليم العالي ، هل سيكون هناك أشخاص ذوي كفاءة وخبرة وقدرة على تحمل المسؤولية لهذه الوزارة المهمة ؟

أليس قرار عدم التجديد لأمين عام التعليم العالي الحالي رغم معرفة الحكومة بكفائته وقدرته وخبرته فيه مخالفة صريحة لتوجيهات جلالة الملك المعظم ؟

هل ستشعر الحكومة بالاحراج فيما لو تقدم الاستاذ الدكتور هاني الضمور للاعلان مرة أخرى لتعيينه أميناً عاماً لوزارة التعليم العالي ؟ ولماذا تضع نفسها في هذا الاحراج ؟ ولماذا لا تبقي عليه وتحتفظ به في موقعه ليكمل الطريق في رفعة وسمو التعليم العالي الاردني على مستوى محلي واقليمي وعالمي ؟

دولة الرئيس ..

لا نتحدث عن شخصية تربطنا فيها أي علاقات خاصة ، ولا نسعى لزخم المشاهدة ، فهذا الرجل كثيراً ما تم التطرق له في الاعلام الاردني وكان مادة خصبة للاعلام للانجازات التي قام بها لنهضة التعليم العالي الاردني . !!!

فبدلاً من تحفيز الانسان الذي يقدم للوطن ومؤسساته ويعمل بإدارة ناجعة لمعالجة القضايا التي تواجه التعليم العالي في الاردن … يتم اقصاء الابداع ؛ ولكن ما هو السبب الحقيقي وراء ذلك ؟ هل هي الحصول على الثقة للحكومة مقابل ارضاء احدهم هناك في مجلس النواب ؟؟؟؟ أم هو تكملةٌ لمرحلة استهداف اقليم ما في الوطن ؟

دولة الرئيس ..

الخاسر الأوحد هو الوطن … وسيعود هاني الضمور إلى قواعده سواء في مؤسسة محلية أو دولية ويستمر في ابداعه محلياً أو عالمياً … وكل ذلك لأجل الحصول على الثقة المؤكد حصولكم عليها استرضاءً لغير مصلحة الوطن .

نضال العمرو