نظمته رابطة شركات صناعة الألعاب الإلكترونية الاردنية
بدء فعاليات القمة الثانية لصناعة الألعاب الإلكترونية

2012 11 23
2012 11 23
مندوبا عن جلالة الملك عبد الله الثاني افتتح وزير الصناعة والتجارة ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور حاتم الحلواني الجمعة 23 / تشرين ثاني / 2012 ثاني قمة دولية تعنى بصناعة الألعاب الإلكترونية الذي تنظمه رابطة شركات صناعة الألعاب الإلكترونية الاردنية بدعم من صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية وبالتنسيق مع جمعية شركات الاتصالات وتقنية المعلومات الاردنية ” انتاج ”

  وخلال حفل الافتتاح الذي تم بحضور 500 مشارك من الاردن ومختلف دول العالم منهم 15 متحدثا وخبيراً عالمياً من كبرى شركات صناعة الالعاب في العالم على مثل شركة ‘سوني’ العالمية استعرض رئيس الرابطة المهندس نور خريس نشاطات الرابطة ودورها الرائد في استقطاب أصحاب الكفاءات من الأردنيين الذين لهم مساهمات إبداعية في مجال تصميم وصناعة الألعاب.

وأوضح خريس أهمية القمة الثانية التي تشتمل على تقديم ورش عمل تفاعلية متخصصة في صناعة الألعاب تعقد لاول مرة على مستوى منطقة الشرق الاوسط، وان انعقادها في الاردن يهدف لمساعدة الشركات الاردنية على الاطلاع على آخر مستجدات هذه الصناعة التي تشهد نمواً كبيراً في العالم الى جانب الترويج للخبرات والشركات وللأردن كمركز اقليمي لهذه الصناعة في المنطقة’.

وقال ان هذه القمة تأتي في ظل تطور متسارع كبير لصناعة الألعاب الإلكترونية حول العالم وفي المنطقة والأردن  من حيث الإنتاج او الطلب من قبل مستخدمي الإنترنت والهواتف المتنقلة.

وتهدف قمة الألعاب الإلكترونية في الاردن الى تعزيز وتنمية قطاع صناعة الألعاب الإلكترونية في المنطقة، والتأكيد على مكانة المملكة كمركز لتطوير هذه الصناعة في الشرق الأوسط، ومساعدة الشركات الاردنية والشباب الاردني من مطورين ومبرمجين ومهتمين بهذه الصناعة الى اكتساب المهارات والاطلاع على ابرز تطورات الالعاب الرقمية على الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي والاجهزة المتنقلة.

وتظم رابطة شركات صناعة الألعاب الإلكترونية الشركات الأردنية المتخصصة في صناعة الألعاب للخلوي والإنترنت التي تعمل تحت مظلة جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات – إنتاج وبدعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية – KAFD وتهدف الى بناء قاعدة قوية في هذه الصناعة على الصعيد الإقليمي والمحلي والدولي.

ويشار هنا الى صناعة الالعاب الالكترونية عبر مختلف اجهزتها تشهد نمواً كبيراً، مع انتشار استخدام الانترنت التي يستعملها اليوم نحو ثلث سكان العالم، منهم اكثر من 100 مليون مستخدم عربي، فيما يقدر عدد مستخدميها في الاردن بحوالي 3.5 مليون مستخدم.

من جهة اخرى تشهد الهواتف المتنقلة الذكية التي تتيح استخدام التطبيقات بمختلف انواعها اقبالاً وانتشاراً متزايداً في مختلف اسواق الاتصالات حول العالم  وفي الاردن تشير التقديرات الى ان نسبة انتشار استخدام الهواتف الذكية تتجاوز 50 % من الهواتف المتنقلة التي يستخدمها الأردنيون.