نظم السير … عجلون بخير

2015 03 04
2015 03 04
IMG_9806عجلون – صراحة نيوز – اطلقت منظمة تحالف معا من اجل مجتمعات اقوى وبدعم من منظمة بيت الحرية ومركز شركاء الاردن وتمويل من مبادرة الشراكة الشرق اوسطية اليوم الثلاثاء على مدرج عز الدين اسامة في جامعة عجلون الوطنية حملة “نظم السير عجلون بخير ” بهدف التخفيف من الاختناقات المرورية والتعدي على الارصفة من قبل اصحاب البسطات غير المرخصة.

وقال نائب المحافظ اياد الروسان ان محافظة عجلون تشهد اختناقات مرورية أصبحت تؤرق الجميع خصوصا وسط المدينة وفي اوقات الذروة مشيرا الى اهمية تضافر كل الجهود والسعي بشكل سريع للحد من الازمات المرورية.

وقال رئيس شعبة سير المحافظات العقيد محمود الزعبي ان الوقوف العشوائي للمركبات سبب رئيس لاحداث الازمات المرورية ما يؤدي الى اعاقة حركة السير امام المركبات والمارة مشيرا الى اهمية اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير اللازمة للحد من الاختناقات المرورية التي تشهدها المحافظات ككل.

واكد رئيس قسم السير في عجلون الرائد ايمن جريس اهمية التعاون المشترك ما بين كافة الجهات المعنية لحل مشكلة الازمات المرورية التي تعاني منها المحافظة.

واشارت مديرة منظمة الحرية /الاردن لينا القورة الى ان الهدف من الحملة الحد من الازمات المرورية والتعدي على الارصفة من قبل الباعة المتجولين واصحاب المحلات التجارية من خلال استحداث وتفعيل آليات تضمن تفعيل واحترام قانون السير والبلديات ذات العلاقة.

واشتملت الفعاليات على عرض فيلم وثائقي للمصور الفوتوغرافي محمد النواطير يسلط الضوء على الازمة المرورية الحادة في عجلون سعيا لخلق توجه مجتمعي يرفض التعدي على الارصفة والاصطفاف غير القانوني والاستخدام غير المنظم للشارع .

IMG_9780 IMG_9789 IMG_9826 IMG_9843 IMG_9848 IMG_9757 IMG_9759 IMG_9806 IMG_9819 IMG_9847