نقابة الصحفيين تدين وتستنكر الصمت العربي حيال العدوان الاسرائيلي على غزة

2014 07 09
2014 07 09

20صراحة نيوز – دانت نقابة الصحفيين الاردنيين اليوم الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتي أوقعت عشرات من الشهداء والجرحى ، وانتقدت الصمت العربي والدولي حيال هذه المجازر ، وحيت صمود الشعب الفلسطيني الذي سجل أروع صور الصمود والمقاومة الباسلة في مواجهة الاحتلال مؤكدة شجبها لهذا العدوان الغاشم الذي تمارسه قوات الاحتلال على الشعب الفلسطيني في غزة والقدس والضفة الغربية وادانتها للممارسات الاسرائيلية في انتهاكاتها للمسجد الاقصى والمقدسات.

واستغربت النقابة الصمت العربي والدولي على هذه المجزرة الجديدة التي ترتكب على مرآى من العالم ، داعية المجتمع الدولي الى التحرك لوضع حد لهذا العدوان ووقفه وتوفير الحماية الدولية ، داعية الشعب الفلسطيني الى رص الصف الفلسطيني لدحر العدوان .

وقال البيان ان ما قامت به قوات الاحتلال الاسرائيلي من اعتداءات وهدم للمنازل وقتل للشيوخ والاطفال والمدنيين في قطاع غزة يتطلب تنظيم حملات شعبية وقانونية لحماية الشعب الفلسطيني من آلة العدوان الاسرائيلية والعمل على محاكمة قادة الاحتلال الاسرائيلي الذين ارتكبوا افظع المجازر في الاراضي الفلسطينية واستمرار انتهاكات قوات الاحتلال للقدس والخليل والمسجد الاقصى وغيرها من المدن الفلسطينية .

وأكدت النقابة وقوفها الى جانب الشعب الفلسطيني وتدعو كل أصحاب الضمائر الحية لنصرة الشعب الفلسطيني والتضامن معه ودعم مقاومته أمام هذه الهجمة بكل أشكالها لاستعادة الحقوق الفلسطينية والتصدي للمشروع الصهيوني لانهاء القضية الفلسطينية.

وناشدت النقابة القادة العرب والامم المتحدة لوقف هذا العدوان المتمثل بحملة ” الجرف الصامد ” الذي يكبد الفلسطينيين خسائر بشرية واقصادية ضخمة ، والعمل الجاد لانهاء هذا العدوان على الشعب الفلسطيني الاعزل .