نقابة الصحفيين تُقاضي مدير الأخبار في التلفزيون الاردني

2016 11 30
2016 12 01

36071صراحة نيوز – قرر مجلس نقابة الصحفيين التوجه للقضاء في قضيتي تطاول ومس بكرامة عدد من الزملاء اعضاء الهيئة العامة، والاساءة لهيبة النقابة من قبل بعض المشتغليين بوسائل اعلامية من غير الصحفيين.

وبحث مجلس النقابة في جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء، شكوتين قدمت الاولى من قبل الزميل الاستاذ غازي العوايدة بحق مدير الاخبار بالوكالة في التلفزيون الاردني لشتمه النقابة والتقليل من شأنها والتعرض بشكل فج لمسائل خلافية في العلاقة المهنية مع زملائه في العمل، وبشكل علني امام عدد من العاملين في المؤسسة التي نجلها ونحترمها.

وقدمت الثانية من عدد من الزملاء اعضاء الهيئة العامة ضد احد العاملين في محطة اذاعية لتطاوله على جزء اصيل من الجسم النقابي وهم المصورون الصحفيون.

وقرر المجلس عقب تدارس الشكويين، الاحتكام للقضاء وتكليف الوحدة القانونية في النقابة برفع دعوى قضائية بحق المتطاولين على كرامة الزملاء وهيبة النقابة.

واكد مجلس النقابة التزامه التام بحماية كرامة جميع الزملاء الصحفيين وحريتهم المصونة بالقانون، وحرصه المطلق على حفظ هيبة وكرامة النقابة كمؤسسة وطنية ذات شخصية اعتبارية تمثل الصحفيين الاردنيين كافة. كما اكد رفضه المطلق لاي محاولة للمساس بكرامة اي زميل او التعرض لهيبة النقابة من اي كان.