نقابة العاملين بالكهرباء تُحقق مكتسبات للعاملين في الكهرباء الاردنية

2016 11 25
2016 11 25

312e57109485a54e2711acab23576fa2صراحة نيوز – أنهت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية الخلاف العمالي القائم بين النقابة العامة للعاملين بالكهرباء وشركة الكهرباء الأردنية المساهمة العامة المحدودة.

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة عقدته اليوم الخميس برئاسة النائب خالد الفناطسة وحضور رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية علي الخلايلة ووزير العمل علي الغزاوي.

وقال الفناطسة انه تم توقيع اتفاقية بين رئيس النقابة على الحديد ومدير عام الشركة مروان بشناق لمدة عامين اعتبارا من الأول من كانون الثاني المقبل، تنهي الخلاف الذي كان دائرا بين الطرفين.

وأضاف إنه وبموجب الاتفاقية فقد تم زيادة علاوة غلاء المعيشة الشخصية للموظفين المصنفين بمقدار 25 دينارا لكل منهم شهريا على اساس 15 راتبا في العام، وزيادة مخصص الشركة في صندوق الادخار بمقدار 2 بالمئة مقابل زيادة ما يقتطع من رواتب الموظفين المصنفين بنسبة 1 بالمئة.

وتابع الفناطسة انه تم توحيد الاقامة في المستشفيات الداخلة ضمن التغطية التأمينية لجميع موظفي وعمال الشركة المصنفين وأفراد عائلاتهم المنتفعين من صندوق الخدمات الطبية، بحيث تصبح بالدرجة الأولى لمن امضي بالخدمة 18 عاماً فأكثر.

وأشار إلى أنه تم تخصيص مبلغ سنوي لتسيير رحلات عمرة للموظفين مقداره 10 آلاف دينار، وزيادة عدد المنح الدراسية الجامعية لأبناء الموظفين لتصبح 15 منحة سنوياً بدلا من 10.

إلى جانب شمول حالات الوفاة للموظفين المصنفين الذين هم على رأس عملهم ضمن الفئات التي تستحق تعويض صندوق التكافل، وزيادة بدل قيادة مركبة الشركة.

وبين الفناطسة أن بنود الاتفاقية تضمنت أيضاً زيادة استحقاق الإجازة السنوية للموظفين المصنفين الذين أمضوا بالخدمة 18 عاما فأكثر لتصبح 30 يوما في العام بدلا من 24 يوما.

بدورهم، ثمن رئيس وأعضاء اللجنة تجاوب “الكهرباء الأردنية”، وتفهمها لمطالب عمل الشركة، لافتين إلى أن اللجنة تقف إلى جانب عمال الوطن كافة في مطالبهم وحقوقهم المشروعة.