نقابة المعلمين تطالب بانشاء محكمة تربوية خاصة

2015 10 31
2015 11 01

0119صراحة نيوز – ناقشت الهيئة المركزية لنقابة المعلمين الاردنيين في اجتماعها التاسع اليوم السبت، عضوية المعلمين المتقاعدين وعددا من التعديلات على نظام التأمين الصحي وآليات التفويض لاقتطاع الاشتراك الشهري من رواتب المعلمين.

وأكد نائب نقيب المعلمين غالب المشاقبة، أن الاشتراك واجب لابد من دفعه من قبل المنتسبين من خلال تعبئة نموذج الاقتطاع، مبينا أن ما حصل من وقف للاقتطاع عن الإداريين جاء غير قانوني.

وفي ملف الاعتداءات على المعلمين، أكد المشاقبة، ان الاعتداءات المستمرة على الزملاء غير مقبولة ولابد من الضغط على الحكومة ومجلس النواب لايجاد تشريعات تغلظ العقوبات على المعتدين، وإيجاد محكمة تربوية خاصة بالمعلمين.

وكان رئيس اللجنة القانونية للنقابة أمجد البدوي، عرض للاستشارات التي طلبها مجلس النقابة من عدد من مكاتب المحاماة بخصوص عضوية المتقاعدين وحقهم في الترشح والانتخاب.

وناقش المجتمعون إيجابيات وسلبيات الاستشارات واقروا تثبيت حق المتقاعدين من الهيئة العامة بالترشح والانتخاب، بتأييد 139 من أصل 158 عضوا.

كما ناقش الاجتماع التعديلات التي قدمها مجلس النقابة حول نظام التأمين الصحي النقابي، غير انه تم تأجيل التصويت على هذه التعديلات لفقدان النصاب، على أن يتم التصويت عليها في الاجتماع المقبل للهيئة.

كما عرض رئيس اللجنة المشتركة مع وزارة التربية والتعليم الدكتور ناصر نواصرة، لموضوع تفويض الاقتطاع الشهري لصالح النقابة وآليات التعامل معه ونشره في الميدان.