نقابة المهندسين تطالب بتضمين الموازنة مطالب منتسبيها

2013 12 28
2013 12 28

168عمان – صراحة نيوز – أكدت نقابة المهندسين ضرورة تضمين موازنة 2014 المطالب المالية لمنتسبي النقابة العاملين في القطاع العام وديون المكاتب الهندسية على الحكومة.

وطالب نقيب المهندسين عبدالله عبيدات في تصريح صحافي اليوم السبت برصد مبالغ؛ لزيادة العلاوة الفنية للمهندسين والاخذ بالاعتبار عند وضع موازنة العام المقبل دفع مطالبات المكاتب الهندسية على الحكومة ومعظمها لدى دائرة العطاءات الحكومية في وزارة الاشغال العامة والإسكان ووزارة المياه والري.

واكد ضرورة رصد مخصصات لبرنامج تدريب المهندسين الذي تنفذه النقابة بالتعاون مع صندوق التدريب والتشغيل والتعليم المهني والتقني في وزارة العمل بمبلغ لا يقل عن مليون ونصف المليون دينار وذلك بسبب الزيادة في أعداد المهندسين العاطلين عن العمل.

ودعا الى زيادة مخصصات برامج تدريب المهندسين في وزارة الأشغال العامة والإسكان خاصة في ظل التراجع الواضح في اعداد المستفيدين من البرنامج خلال عام 2013 ، مشددا على ضرورة رصد حوافز ومكافآت للمهندسين العاملين في وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة، و مخصصات لبرنامج تأهيل واعتماد المهندسين من خلال وزارة التخطيط والتعاون الدولي.