نقابة المهندسين تعقد المؤتمر الأول من نوعه في الأردن في مجال نمذجة البناء

2015 02 08
2015 02 08

25صراحة نيوز – افتتح نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات اليوم فعاليات مؤتمر انظمة ادارة البناء (BIM) الذي تعقده النقابة على مدى يومين في فندق لاند مارك. وقال م.عبيدات ان المؤتمر يناقش مواضيع علمية و عملية بالغة الأهمية من شأنها ان تعزز قدرة المهندسين في مجال التصميم الهندسي بمختلف جوانبه وفق منهجية علمية تدعم عملية التطوير المستمر للاستراتيجيات الوطنية و الاقليمية في مختلف المجالات المتوفرة و المستحدثة كالبناء الاخضر و الاستدامة.

  واضاف ان المؤتمر يشكل حلقة جديدة من المؤتمرات والانشطة العلمية والمهنية التي تعقدها النقابة والتي ستنعكس ايجابا على المهندس الاردني والمهنة والوطن بشكل عام.

  واشار ان نقابة المهندسين تتمتع بشراكات واسعة محليا ودوليا مع مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات العلمية والانسانية المختلفة حول العالم لما تملكه من رؤية مستقبلية واستشرافية للواقع الاردني الافضل الذي نطمح له، وواقع هندسي وعلمي ومهني ارقى واكثر تطورا لمهنة الهندسة والمهندس الاردني .

  وبين ان النقابة وضعت استراتيجيات لاستمرار التطوير العلمي و العملي في شتى المجالات الهندسية, من بينها استراتيجية نشر و تطوير مفاهيم و تطبيقات انظمة ادارة البناء (BIM) التي قدمت عدد نجاحات منها (دليل (BIM).

  واعلن م.عبيدات عن اطلاق الموقع الالكتروني –bimhub الاردن.

  وعبر م.عبيدات عن سعادته بالنتائج المثمرة لاتفاقية التعاون بين النقابة وشركة Leica والتي ساهمت في إنجاح المؤتمر, كما شكر الشركات الراعية للمؤتمر ولجنة المعماريين الشباب.

  ومن جانبه قال رئيس الشعبة المعمارية المهندس بشار البيطار ان المؤتمر المزمع عقده يهدف الى اطلاع المهندسين على اخر المستجدات في عالم (النمذجة).

واضاف ان الشعبة المعمارية تهدف الى المحافظة على موقع المهندس الاردني المتقدم في طليعة المهندسين العرب.

واشار م.البيطار ان المؤتمر يأتي في اطار تعزيز تنافسية القطاع الهندسي والمهندس الاردني، وان موضوع المؤتمر لايقتصر على المهندسين المعماريين بل وجميع التخصصات التي لها علاقة بالعمل الانشائي.

وبين ان انظمة ادارة البناء تساهم في التخفيف من المشاكل التي تواجه المهندسين خلال عملية البناء والتقليل من كلفته والمدة الزمنية التي يحتاجها، ورفع جودته.

  ومن ناحيته قال مساعد الامين العام للعلاقات الدولية وتطوير الاعمال م.محمد ابوعفيفة ان المؤتمر يناقش 15 ورقة علمية مختلفة بمشاركة خبراء من بريطانيا ورومانيا والسعودية والمانيا.

  وأشار ان المؤتمر يهدف الى تطوير خبرات المهندس الأردني المعروف بسمعته الطيبة في مجال الهندسة عربيا ومحليا، بالإضافة إلى تعزيز قدرة المهندس الأردني على المنافسة عالميا ليصبح عالمي.

  وتشارك في المؤتمرالعديد من الشركات الكبرى على المستويين المحلي والدولي والتي ستعرض نماذج لشركات وانشاءات دولية لتطبيق انظمة ادارة البناء.