نقابة المهندسين تقيم فعاليات النشاط المعماري ( المرسم 101)

2015 11 21
2015 11 21

نقابة-المهندسينصراحة نيوز – اقامت لجنة المعماريين الشباب في شعبة الهندسة المعمارية بنقابة المهندسين فعاليات (المرسم 101) تحت رعاية نقيب المهندسين الاسبق المهندس حسني ابوغيدا.

وقال ابوغيدا في افتتاح الفعاليات ان للمعماري دورا قياديا ورياديا على صعيد مهنته ووطنه وان على الدولة ان تأخذ بيد المعماريين الشباب وتزيد من خدماتها التي تهدف الى تأهيلهم للدخول الى اسوق العمل العربية والدولية.

واضاف ان المطلوب من المعماري اكبر مما هو مطلوب من غيره لانه قائد العمل الهندسي ويجب ان يكون مرنا وقادرا على الاقناع وان لايتوقف عن توسيع افاق معرفته لتشمل الثقافة البيئية والطبيعية والنقدية.

من جانبه قال رئيس الشعبة المعمارية بشار البيطار ان الشعبة تسعى لان تكون جسرا بين المعماريين الشباب ونقابتهم.

واضاف ان لجان الشعبة التي تشكلت مؤخرا بدأت اعمالها وسيكون هناك زخما في الانشطة التي تستهدف المعماريين وتلقي الضوء على جوانب مهمه في حياة المعماري.

واشار ان الشعبة مهتمة بإقحام المعماريين الشباب لسوق العمل، وان لديها العديد من البرامج من خلال اللجان المختلفة التي تسعى من خلالها الى خدمة المعماري والوطن.

وشهد المرسم مشاركة 15 شركة هندسية واستشارية من خلال اجنحتها المختلفة، اضاف الى اجنحة لعشر معماريين عرضوا خلالها مواهبهم في التصاميم والرسومات الكاريكاتورية والبورتريه والتصوير.

وتضمنت فعاليات المرسم محاضرة للخطاط العراقي مثنى العبيدي، وحوار معماري، وورشة حول كتابة السيرة الذاتية، وفقرات حرة ومتنوعة.