نقابة المهندسين تكرم المبدعين الشباب

2014 06 26
2014 06 26

124عمان – صراحة نيوز –  كرمت نقابة المهندسين الأردنيين – لجنة المهندسين الشباب مساء اليوم الخميس في عمان المشاركين في ملتقى الإبداع السادس للمهندسين في المجالات الرياضية والثقافية والعلمية وذلك بهدف تشجيع الريادة والإبداع.

وقال راعي الحفل الدكتور طلال أبو غزالة رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبو غزالة الدولية إن الهندسة اساس لكل التسهيلات والرفاهية التي ينعم بها البشر مؤكداً أهمية الإبداع المعرفي من خلال تقنية المعلومات والاتصال.

واقترح اضافة جائزة جديدة في الإبداع المعرفي والتجارة الإلكترونية لآن مستقبل المهن ستكون من خلال التعامل الإلكتروني وعن بعد.

ودعا أبو غزالة إلى ضرورة تقديم الخدمات الإلكترونية من خلال التجارة الإلكترونية لافتاً إلى ضرورة ايجاد ثقافة الإختراع في عصر المعرفة.

وقال نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات إن الإبداع هو الذي يتيح الطريق أمام المهندسين لكي يلتحقوا بمؤسسات ترعى انشطتهم وتدعم ابدعاتهم.

وأضاف أن المهندسين الذين يتقنون صناعة الحياة وهندستها هم القادة والرواد مؤكداً أن النقابة هي التي تقدم الدعم لمهندسيها الشباب كونها الحاضنة لهم والمعبرة عن تطلعاتهم.

ودعا عبيدات إلى ضرورة تطبيق ابتكارات المهندسين الشباب علمياً ونقلها إلى الصناعة الوطنية .

وقال رئيس لجنة المهندسين الشباب المهندس انيس الحلواني إن إبداع شباب الأمة وترجمة طاقاتهم ودعم الريادة والإبداع في حياتهم يعمل على حل المشكلات التي تواجه المجتمعات ويسهم في دعم الاقتصاد.

وأشار إلى أن الإبداع يُعيد للشخص اكتشاف ذاته مرة بعد أخرى ويجعله يتذوق الجمال في الحياة التي نعيش.

وعرضت مجموعة من المهندسات نماذج من إبداعاتهن مشيرات إلى أن الهندسة فيها فرص عمل وتسهم في إيصال رسال لتوعية الشباب لتنمية مواهبهم.