نقل احتجاجات القابضة من الفساد إلى الرابع

2014 02 23
2014 02 23

254عمان – صراحة نيوز –  قررت المجموعة المتحدة القابضة نقل اعتصام كان مقررا لها منتصف آذار من هيئة مكافحة الفساد إلى أمام رئاسة الوزراء .

وحددت المجموعة في وقت سابق يوم السبت الموافق 15 من آذار موعداً لبدء الاحتجاجات وذلك حتى تلبية الحكومة لمطالبهم وعلى رأسها اعادة سهم المجموعة  للتداول .

وفي اول تعليق له على القرار قال رئيس مجلس ادارة المجموعة بسام روبين انه قرر الاستجابة الى مطالب الهيئة العامة والتي يقدر عددها بالآلاف ومجالس الاداره للشركات الكبرى والتي ستشارك في هذا الاعتصام حيث سيتم توحيد العمل والتنسيق التام في مابين هذه المجالس .

ونقل عن روبين قوله بان المجموعة القابضة تنظر الى حكومة النسور على اعتبارها  الجهة التي تسببت في توتر الأزمة ووصولها إلى هذه المرحلة مما ادى الى الموافقة على نقل الاعتصام الى الدوار الرابع” .

وتابع رويبن تأكيده بأن احتجاجات المجموعة لن تخلو من حمل شعارات تتعلق بملفات فساد اثرت على اداء المجموعة  كما ستطالب بمحاسبة  جميع المتورطين في أزمة القابضة ” .

وسبق لرئيس الوزراء ان كلف وزير الدولة لشؤون الرئاسة احمد الزيادات بمتابعة قضية المتحدة القابضة والوصول الى اتفاق ينهي أزمتها لكن الزيادات غاب عن الانظار و لم يقدم اي رد او مقترح .

و الخلاف قائم على قرار هيئة الأوراق المالية وبورصة عمان بالغاء الشهرة من التحفظات والبالغ قيمتها خمسة وعشرين مليون دينار اردني وعكسها على البيانات المالية واجراء فحص التدني لها مما سيتسبب في ضياع مبلغ خمسة وعشرين مليون دينار اردني وزيادة نسبة الخسائر لما يزيد عن خمسين بالمئة.

ويرى محللون ان هذا الاعتصام الموجه ضد الحكومة سيكون وسيلة لإظهار حجم الضرر الذي لحق بآلاف الاسر جراء التعنت الحكومي واللامبالاة في قضيتهم وسيطالب المعتصمين الحكومه توضيح أين ذهبت خسائر الشعب الاردني في سوق عمان المالي والبالغه خمسه وعشرين مليار دينار اردني وأين كانت الحكومه آنذاك ولماذا لم تتصرف من خلال هيئه الاوراق الماليه .