نموذج سيارة أوديquattro TT الرياضية المخصّص للعرض

2014 07 13
2014 07 13

Audi TT quattro sport concept إنغولشتات / جنيف-  قدمت أودي عرض سيارة خاصة حقاً في معرض جنيف للسيارات. يجسّد مفهوم أودي  TT quattro الرياضية القدرةَ الديناميكية لأودي TT الجديدة بشكلها الأكثر نصاعةً. ينتج محرّكها TFSI  بسعة ليترين ما قيمته 420 حصاناً تضعها هذه السيارة على الطريق عبر تقنية quattro للدفع الرباعي.

يقدّم المحرك في نموذج أودي TT quattro الرياضية أداءً قوياً. فمحرك TFSI 2.0 ينتج طاقة 420 حصاناً عند 6,700 دورة في الدقيقة – مقياس جديد في فئة المحركات بحجم 2 ليتر. وتبلغ قيمة خرجها النوعي مقدار 210 حصاناً لكل لتر من الإزاحة – ويُعد هذا أكثر مما حققته سيارة الانتصارات في سباقات السيارات Le Mans R18 لعام 2001، والتي قامت فيها أودي لأول مرة بدمج الشحن التوربيني مع تقنية FSI (الحقن المباشر للوقود). ويتميز المحرك ذو الأسطوانات الأربعة بعزم دوران يبلغ 450 نيوتن متر ضمن مجال سرعة دوران من 2,400 إلى 6,300 دورة في الدقيقة. مع أكثر من 300 نيوتن متر تتوفر فعلاً عند 1,900 دورة في الدقيقة.

الهيكل (الشاسيه)

تقدّم أودي quattro TT الرياضية سيارة سباقٍ مضبوطة مع هيكلٍ متطور- نظام McPherson لتعليق العجلات مع مكونات الألمنيوم في المقدمة وتصميمٍ رباعي الوصلات في المؤخرة. الإعدادات القاسية تجعل الجسم أقرب من سطح الطريق بالمقارنة مع نماذج عائلة TT. ويستند 54 في المئة من الوزن على المحور الأمامي و 46 في المئة على المحور الخلفي. ويكتمل الطابع الرياضي لنظام التعليق من خلال النظام الالكتروني للتحكم بالثبات ESC الذي يمكن ايقاف عمله جزئياً أو كلياً.

التصميم الخارجي

تهيمن مصفوفة مصابيح LED الأمامية المنبسطة والشبكة الخارجية وحيدة الإطار على الواجهة الأمامية للسيارة. ويظهر شعار quattro على إطار الشبكة الهجومي الذي يحمل أيضاً الشبكة الداكنة بشكلٍ معيّن.

التصميم الداخلي

تم تخفيض التصميم الداخلي للسيارة المخصصة للعرض ليشمل الأساسيات فقط، مستغنيةً عن مكونات عديدة لا لزوم لها على حلبة السباق.