نهر الاردن تبرم اتفاقيات مع اربع جمعيات لمنح قروض دوارة

2014 12 04
2014 12 04
1صراحة نيوز – وقعت مؤسسة نهر الأردن اليوم الخميس ثماني اتفاقيات لإدارة محافظ اقراضية مع ثماني هيئات محلية في محافظات الطفيلة ومعان والمفرق وجرش ضمن برنامج تمكين مناطق/ جيوب الفقر “المرحلة الثالثة” والذي تموله وتشرف على تنفيذه وحدة البرامج الانتاجية والاقتصادية والاجتماعية في وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

ووقع الاتفاقيات التي تستهدف قطاع الشباب مدير عام المؤسسة المهندس غالب القضاة ورؤساء جمعيات بصيرا الخيرية والقادسية لرعاية الايتام وذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة الطفيلة، وأذرح للمتقاعدين العسكريين وسيدات المحمدية التعاونية في محافظة معان والزهراء وطع النخيل الخيرية في قضاء بلعما بمحافظة المفرق، وكنز الارض التعاونية والحنونة الخيرية في محافظة جرش.

وقال القضاة عقب توقيع الاتفاقيات ان آلية اختيار هذه الهيئات المحلية جاء ضمن منهجية عمل تشاركية تتبعها المؤسسة في تنفيذ المحافظ الاقراضية وتم من خلالها تنفيذ تقييم مالي واداري للهيئات المحلية بهدف الاطلاع على قدرة هذه الهيئات لإدارة المحافظ الاقراضية ليصار بعدها تزويد المحافظ الاقراضية واسناد هذه الهيئات ببرامج تدريبية تعنى ببناء قدراتهم في مجال ادارة المحافظ الاقراضية بصورة فاعلة معززة بآليات متابعة حثيثة ومستمرة لهذه الهيئات في ادارة هذه المحافظ من قبل المؤسسة.

واشار القضاة الى الشراكة القائمة بين المؤسسة وتلك الهيئات التي تم توقيع الاتفاقيات معها مسبقا حيث اثبتت تلك الهيئات كفاءتها المالية والادارية وديمومة المشروعات التي تم تنفيذها مع المستفيدين من ابناء المجتمع المحلي.

ونوه الى ان الاتفاقيات الموقعة اليوم هي موجهة للشباب بشكل رئيس وخاصة العاطلين عن العمل ممن تم تدريبهم من خلال مؤسسة نهر الاردن بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني على مهن مختلفة يحتاج لها السوق المحلي.

واستعرض رؤساء الجمعيات تجربتهم بالتعاون مع مؤسسة نهر الاردن وبعض قصص النجاح التي لمسوها من المستفيدين، مشيرين الى آليات العمل والتدريب والتأهيل التي تلقوها من قبل المؤسسة لتمكينهم من ادارة المحافظ الاقراضية.

يشار الى ان مكون المحافظ الاقراضية يأتي ضمن برنامج تمكين مناطق جيوب فقر “المرحلة الثالثة” لتنفيذ مشاريع صغيرة مدرة للدخل وتحسين مستوى المعيشة.

30691I 30693I