نواب يرفضون تجييرهم

2014 10 31
2014 10 31

10صراحة نيوز – استهجن نواب ما يشاع عن سيطرة نواب بعينهم على ارادة المجلس وقدرتهم على توجيه الاعضاء وبخاصة في أمر الانتخابات الداخلية التي ستجرى يوم افتتاح الدورة العادية الثانية يوم الاحد المقبل .

وأكد نواب مستقلين واعضاء في كتل نيابية بانهم لن يكونوا رهينة لتوجهات المرشح الذي يدعمونه لمنصب رئيس المجلس في حالة فشله في الجولة الأولى وسيكون لهم قرارهم في الجولة الثانية بانتخاب من يعتقدون انه الانسب .

وزاد احدهم في التوضيح ان توافق اعضاء كتلته على خوض انتخابات المجلس الداخلية والتزامهم بدعم احد اعضاء الكتلة لا يعني في جميع الاحوال الانقياد له في حالة عدم فوزه لدعم رشح آخر فمثل ذلك لا يستند الى معطيات مقنعة بل هو اصطفاف شخصي لمكاسب خاصة .

ورفض نواب مبدأ الاصطفاف الجهوي الى جانب أي مرشح وكذلك الانقياد لرغبات من يطلق عليهم اقطاب المجلس والنواب المخضرمين على اعتبار ان مواقفهم وتوجهاتهم شخصية بحتة .

وقال احد النواب ان المرشحين الجدد لمنصب الرئيس تحديدا لن يضيفوا جديدا على ادارة المجلس ولا نستطيع ان نعول عليهم بعمل شيء مميز فيما من يسمون اقطاب المجلس لو كانوا اصحاب قدرة بالتاثير على الأخرين لكانوا خاضوا الانتخابات .