نيابة أمن الدولة تحقق مع ناشري الخبر المزعوم

2014 08 14
2014 08 14

6صراحة نيوز – قال مصدر مسؤول في النيابة العامة لدى محكمة أمن الدولة أنها ستباشر التحقيق مع المواقع الالكترونية ووسائل الإعلام الأخرى؛ التي نشرت خبرا أمس مفاده أن طائرات سورية إخترقت المجال الجوي الأردني؛ وقصفت قرية أردنية العاري عن الصحة وغير المؤكد من المصادر المختصة؛ لأنه تسبب بإثارة البلبلة ونشر الإشاعات التي لا تخدم الوطن والمواطن.

وأكد المصدر  في حديث لـوكالة الأنباء الأردنية “بترا” أنه بعد إنتهاء التحقيقات اللازمة وعلى ضوء نتائجها؛ ستحدد النيابة العامة التهم التي ستوجهها للمواقع الالكترونية ووسائل الإعلام الأخرى التي نشرت الخبر العاري عن الصحة؛ وستحولهم الى محكمة أمن الدولة لتحاكمهم وفقا للأصول القانونية.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية وعلى لسان مصدر مسؤول نفت نفيا قاطعا أمس ما تناقلته بعض المواقع الالكترونية ووسائل الإعلام الأخرى حول قيام طائرات سورية باختراق الأجواء الاردنية واطلاق الصواريخ على بعض المواقع الحدودية.

واضاف المصدر ان طائرات سورية مقاتلة قصفت اليوم بعض القرى السورية القريبة من الحدود الأردنية ولم تخترق اي طائرات سورية المجال الجوي الأردني او تتعرض اي اراض اردنية لأي نوع من الرماية.

واكد المصدر ان القوات المسلحة الاردنية لديها القدرة الكاملة للتعامل مع اي تهديد لأمن الاردن وأراضيه من اي جهة كانت.

ونوه المصدر الى ان القوات المسلحة الاردنية ستقوم باحالة كل من نشر هذه الأخبار الكاذبة الى محكمة أمن الدولة لأنها تضر بأمن الوطن والمواطن.

ويأمل المصدر من وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والمصداقية في نقل مثل هذه الأخبار من خلال العودة الى المصادر المخولة بالتصريح عنها.

بترا