هجوم “شارلي إيبدو”.. اعتقال 7 أشخاص وأصغر المشتبه بهم يسلم نفسه

2015 01 08
2015 01 08

as32صراحة نيوز – أعلنت باريس الخميس 8 جانفي اعتقال 7 أشخاص على خلفية الهجوم على صحيفة “شارلي إيبدو” بعد ساعات من تسليم أحد المشتبه بهم نفسه للشرطة.

وقال رئيس الحكومة الفرنسية مانيول فالس اليوم إن الأجهزة الأمنية اعتقلت 7 أشخاص على خلفية الهجوم على الصحيفة، الذي أوقع 12 قتيلا.

وكانت النيابة العامة الفرنسية قالت في وقت سابق الأربعاء إن الأصغر سنا بين المشتبه بهم الثلاثة الذين تلاحقهم أجهزة الأمن الفرنسية، واسمه حميد مراد (18 عاما)، سلم نفسه لمركز للشرطة في مدينة شارلفيل ميزيير في شمال شرق البلاد حسب وسائل إعلام محلية.

وأشار مصدر مطلع أن حميد سلم نفسه بعدما تبين له أن اسمه يتداول في شبكة التواصل الاجتماعي في ارتباط بالهجوم، ويتهم هذا الشخص بمساعدة الشقيقين.

ونشرت الشرطة صورة للشقيقين المطلوبين في الهجوم ونبذة عن حياتهما، وطلبت من الجمهور تزويدها بأي معلومات عنهما عبر خط هاتفي مجاني.

وما يزال المشتبه بهما في حالة فرار، وهما الشقيقان سعيد كواشي (34 عاما) وشريف كواشي (32 عاما)، وهما من أصول جزائرية ويحملان الجنسية الفرنسية ويسكنان بمنطقة باريس.

وكان أحد الشقيقين قد حكم عليه سنة 2008 بتهمة الانتماء إلى خلية عراقية في باريس. كما أفادت صحيفة “لو بوان” الفرنسية أن الشقيقين كواشي عادا من سوريا الصيف الماضي.