“هدف واحد”

2016 04 24
2016 04 25

images (1)صراحة نيوز – أعلن مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية، والاتحاد الأردني لكرة القدم، ومنظمة وورلد فيجن العالمية World Vision اليوم الأحد، توقيع اتفاقية تعاون لإطلاق حملة “هدف واحد”، في الأردن، التي تسعى إلى الاستفادة من قدرة وشعبية كرة القدم، في زيادة الوعي بأهمية التغذية الصحية في المجتمع، وتنفيذ برامج تنموية لتمكين دور المرأة، وتقوية الترابط المجتمعي بين اللاجئين والمجتمعات المستضيفة لهم، ودعم قطاع كرة القدم للواعدين.

ووقع الاتفاقية سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس ومؤسس مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية، ورئيس وورلد فيجن الأردن ستيفن هورستماير، والأمين العام للاتحاد الأردني لكرة القدم فادي زريقات، إذ تحدد الاتفاقية إطار العمل لتعزيز الجهود المشتركة لتطوير قطاع الناشئين وكرة القدم النسوية، خصوصا قبل بدء بطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 17، أيلول المقبل، وللمساهمة في التنمية الاجتماعية لتحسين الصحة والتعليم، بالإضافة إلى بناء القدرة على التكيف بين أوساط اللاجئين والمجتمعات المستضيفة لهم في مخيمات شمال المملكة والمناطق المحيطة بها.

وقال سمو الأمير، “تقع على عاتقنا مسؤولية الدفاع عن حق شبابنا وشاباتنا في بيئة ترعاهم جسديا وعقليا، وتشجعهم على التغذية الصحية، وهذه هي البيئة التي سنوفرها لهم من خلال حملة “هدف واحد” مع منظمة وورلد فيجن”.

وأعرب هورستماير عن تقديره للشراكة مع مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية والاتحاد الأردني لكرة القدم، وقال: “آمل أن تساعدنا هذه الشراكة عالية المستوى على تطوير رياضة كرة القدم وتفعيلها كوسيلة ناجحة للتوعية الصحية بين صغار السن في الأردن”.

وقال زريقات، “يجد اتحاد كرة القدم الأردني في هذه الحملة، فرصة لتوعية اللاعبين والآباء حول أهمية التغذية الصحية، وتأثيرها المباشر على الأداء على أرض الملعب، وسننظم أنشطة وورش عمل ومهرجانات لرفع الوعي العام في المملكة بهذا الخصوص”.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتحالف العالمي لتحسين التغذية (GAIN)، وورويال DSM من الشركاء الأساسيين في حملة “هدف واحد” في آسيا.

ويستمر مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية في العمل مع مختلف المنظمات الخيرية والكروية، بدعم من شريكه الرسمي بيبسيكو، لتنظيم برامج للبنين والبنات الأردنيين والسوريين في شمال الأردن، وسبق وأن شارك وورلد فيجن في برامج من ضمنها أول مهرجان لكرة القدم النسوية في لبنان تحت عنوان “لعبتنا، أهدافنا” ودورة تدريبية في مخيم الأزرق اللاجئين قدمها الدوري الإنجليزي الممتاز.