هزة أرضية بقوة 1ر5 درجة تضرب شمال غرب الصين

2013 09 20
2014 12 14

295 بكين – ضربت هزة أرضية بقوة 1ر5 درجة على مقياس ريختر منطقه التقاطع بين مقاطعتي قانصو وشنغهاي بشمال غرب الصين صباح اليوم الجمعة.

وقالت السلطات المحلية إنها لم تتلق حتى الآن أية تقارير عن وقوع إصابات، بينما أشار مركز شبكات الزلازل الصيني إلى أن زلزالاً بشدة 1ر5درجة على مقياس ريختر ضرب المنطقة الواقعة بين محافظة سونان في مقاطعة قانصو، ومحافظة منيوان في مقاطعة تشينغهاي صباح اليوم مشيرا إلى أن مركز الزلزال كان على عمق 7 كيلومترات، وتم تحديده عند خط العرض 7ر37 درجة شمالاً و 5ر101 درجة شرقاً على خط الطول.

واشارت السلطات المحلية إلى عدم وجود أضرار لحقت بالمنازل في مركز المحافظة، بينما هرع الناس إلى الساحات كملاجئ ، فيما اتخذ آخرون من سياراتهم ملاجئ مؤقتة نظراً لانخفاض درجات الحرارة.

كما أحس الناس بالهزة الأرضية في مدينة شينينغ مركز مقاطعة تشينغهاي على بعد 150 كيلومترا الا إنه لم تسجل حتى الآن أي حالات إصابات في المناطق المجاورة لمقاطعة قانصو.

واستمرت الهزة الأرضية لـ 12 ثانية ولم يشعر بها سكان محافظة سونان كثيراً حيث كانوا نائمين، فيما قامت السلطات المحلية بوضع خطة للطوارئ وأرسلت فرق الإنقاذ إلى المناطق المتضررة، مع الاستمرار بعمليات التحقق من آثار الزلزال.