هلسة : توقعات بانجاز الجزء الول من ممر عمان التنموي في شهر آب القادم

2015 04 10
2015 06 16

17صراحة نيوز – تفقد وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة اليوم الخميس تنفيذ طريق ممر عمان التنموي / الجزء الاول والممول من منحة دولة الامارات العربية المتحدة من خلال صندوق ابو ظبي للتنمية .

وتهدف الزيارة لغايات الاطلاع على التقنية الحديثة التي يستخدمها المقاول بتنفيذ طبقة الخلطة الاسفلتية حيث يتم استخدام فرادة بعرض (9)امتار مما تؤدي الى لحامات طولية وتحسن مستوى سطح الطريق حيث تستخدم هذه التقنية لاول مرة في الاردن .

وقال هلسه ان الطريق يشمل (25) كم من طرق الخدمة وهو عبارة عن طريق مزدوج بحارتي مرور في كل اتجاه و بعرض (65ر3 ) متر لكل حارة واكتاف خارجية بعرض (3)امتار على كل طرف وجزيرة وسطية بعرض (5ر4)متر اضافة الى انشاء تقاطعين رئيسيين وخمسة تقاطعات ثانوية .

واشار الى ان منحة المشروع التي بلغت (60) مليون دينار، كان لها دور كبير في تنفيذه بالاضافة الى الاثر الايجابي على المجتمع المحلي الذي عانى الكثير جراء التحاويل التي كان المراد منها انشاء المشروع.

ولفت الى ان سبب تأخر التنفيذ سابقاً كان نقص التمويل، casino pa natet اذ استأنف المقاول العمل في المشروع بعد ان تم دفع كامل مستحقاته المتأخرة من خلال المنحة ، مشيرا الى ان العمل في المشروع يجري بوتيرة عالية ومتسقة مع برنامج العمل وتم لتاريخه تفادي معظم النقاط الحرجة التي كانت تؤثر على المجتمعات المحلية ومستخدمي الطرق المرتبطة بالممر منذ استئناف العمل.

وبين ان نسبة الانجاز في طريق ممر عمان التنموي / الجزء الاول بطول (5ر18) كم والذي يمتد من طريق مطار الملكة علياء الدولي الى تقاطع الماضونة بلغت (90بالمائة) بكلفة تنفيذ اجمالية تصل الى (115) مـليون دينار ومن المتوقع فتح الطريق لحركة السير بشهر آب من العام الحالي.