هلسة يؤكد جاهزية وزارة الاشغال لمواجهة الظروف الجوية الطارئة

2014 11 15
2014 11 15

96صراحة نيوز – قال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة ان كوادر واجهزة الوزارة في حالة جاهزية قصوى لمواجهة الظروف الجوية الطارئة خلال فصل الشتاء.

واضاف هلسة خلال ترؤسه في الوزارة اجتماعا ضم أمين عام الوزارة ومديري الادارات المكلفة بتنفيذ خطة الطوارئ والمقاولين المنفذين لعطاءات الصيانة الروتينية للطرق الرئيسة والمستشارين المشرفين على هذه العطاءات، انه بناء على تعليمات رئيس الوزراء فان الوزارة تقوم بالتعاون مع القطاع الخاص لغايات صيانة الطرق الرئيسة.

وبين ان الوزارة تنفذ خلال العام الحالي 14 عطاء من خلال اربعة عشر مقاولا وان اطوال هذه العطاءات تبلغ 1500 كيلومتر، ويتم الاشراف عليها من قبل مكاتب استشارية، مشيرا الى انه ومن ضمن مهام المقاولين ادامة واستدامة فتح الطرق خلال الظروف الجوية الطارئة من ثلوج او فيضانات وانهيارات جانبية وتنظيف مجاري السيول.

ولفت الوزير هلسة الى ان مسؤولية مديري الاشغال بالمحافظات متابعة وادامة فتح واستدامة الطرق الثانوية والقروية والطرق الرئيسة غير المغطاة من خلال العطاءات بالمحافظات من خلال الآليات التابعة لمديريات الاشغال بالمحافظات، اضافة إلى آليات القطاع الخاص.

جدير بالذكر انه تم توقيع اتفاقية تعاون بين نقابة مقاولي الانشاءات ووزارة الاشغال العامة والاسكان في بداية العام الحالي برعاية رئيس الوزراء في مقر النقابة لتحقيق التشاركية الحقيقية بين القطاعين العام والخاص بحيث يتم الاستفادة من آليات القطاع الخاص بالظروف الجوية الطارئة.

واشار هلسة الى انه تم تفويض مديري الاشغال بالمحافظات لاستئجار ما يلزم من آليات من القطاع الخاص لترجمة هذه الاتفاقية على أرض الواقع، في حالة وجود نقص بالآليات في الاوقات التي يكون فيها شدة هطول للثلوج وانجماد، بما يسهل على المواطنين في هذه المحافظات.