هلسة يتفقد مشروعي في دير ابي سعيد والمفرق

2015 01 27
2015 01 27

5أربد والمفرق- صراحة نيوز – تفقد وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة اليوم الثلاثاء مشروعي طريق دير ابي سعيد…سموع في محافظة اربد، وطريق المفرق….رحاب في محافظة المفرق.

واستهل هلسه جولته بتفقد طريق دير ابي سعيد / سموع الذي ينفذ ليصبح باربعة مسارب مفصولة بجزيرة وسطية وانارة وكافة عناصر السلامة المرورية، ومخصصات المشروع مغطاة من منحة صندوق ابوظبي بكلفة تقديرية حوالي خمسة ملايين دينار.

وبين هلسة ان المشروع مرحلة اولى من الطريق الذي يربط لواء الكورة بمدينة اربد بطول حوالي 5 كم، وينفذ المشروع من خلال مقاول بإشراف محلي. واستمع الوزير لملاحظات من المشرف والمقاول عن وجود منطقة ذات طبيعة جيوتقنية سيئة معرضة للانزلاق.

واكد الوزير ضرورة تكثيف الجهود ومضاعفتها في المشروع لما ينعكس ايجاباً على مستخدمي الطريق.

كما تفقد هلسة مشروع طريق المفرق/ رحاب، مبينا ان المشروع يتضمن توسعة وتحسين الطريق القائم على بعد 2.5 كم شمال شرق دوار رحاب باتجاه المفرق وبطول 6 كم تقريبا بكلفة تقديرية 3.5 مليون دينار ليصبح بأربعة مسارب مفصولة بجزيرة وسطية مع اكتاف.

وأوضح ان العمل يشمل اعادة تاهيل الرصفة للجزء القائم وانشاء وتحسين عبارات واعمال الحمايات اللازمة واعمال الانارة بالاضافة الى تزويد الطريق بما يلزم من الاشارات ومتطلبات السلامة المرورية.

وأشار الوزير الى انه سيتخذ القرار المناسب لاستكمال الطريق لمدينة المفرق حيث تبلغ المسافة المتبقية حوالي 2.5 كم.

واكد هلسة ضرورة توفير اللوحات الارشادية والتحذيرية في مناطق العمل بكلا المشروعين للحفاظ على سلامة المواطنين.

ورافق الوزير في الجولة، امين عام الوزارة والمعنيون وخبراء وفنيون.