هلسة : 35% نسبة الإنجاز في طريق “العمري

2015 08 12
2015 08 12

dfصراحة نيوز – تفقد وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة اليوم الاربعاء، اعمال تنفيذ اعادة وتأهيل الطريق الرابط بين المنطقة الحرة بالزرقاء ومنطقة الازرق والحدود السعوديه الاردنية “العمري” لتصبح بأربعة مسارب بطول 110 كيلومترات.

وقال هلسة ان تنفيذ هذا الطريق يؤدي الى تحسين اداء الطريق ومستوى السلامى المروريه عليه مؤكداً اهمية الطريق لنقل حركة الشحن والركاب والمسافرين من المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي الى الاردن ومنها لدول الجوار.

وبين ان هذا المشروع يعتبر من اهم مشاريع الوزارة والذي يتم تنفيذه من قبل ائتلاف مقاولين سعوديين واردنيين لافتا الى ان تأهيل وتطوير الطريق جاء لكثرة الحوادث المرورية التي كانت تحصد ارواح المواطنين الاردنيين والاشقاء السعوديين ومواطني دول الخليج العربي على حد سواء.

واشار الى ان منحة المملكه العربيه السعوديه المقدمه من خادم الحرمين الشريفين للطريق تبلغ 270 مليون دولار و تبلغ نسبة الانجاز حوالي 35% وهي متوافقة مع برنامج العمل للمشروع.

واوضح هلسة ان هذه الجولة الميدانية تاتي لمتابعة اعمال التنفيذ على ارض الواقع والتأكد من منظومة ضبط الجودة للمواد المستخدمة في المشروع حيث تعمل وزارة الاشغال العامة والاسكان ومن خلال الجمعية العلمية الملكية باعمال ضبط الجودة للمشروع كذراع تنفيذي للوزارة لضمان جودة المنتج وديمومة الطريق والذي يحافظ على سلامة مستخدمي الطريق.

ورافق الوزير هلسة بجولته الميدانية امين عام الوزارة ومدير ادارة المختبرات وضبط الجودة والاجهزة الفنية والتنفيذية المتابعة للمشروع.(