كتلة الاصلاح النيابية على المحك

2015 01 03
2015 01 03

ddserrصراحة نيوز – رصد – هددت كتلة الاصلاح النيابية بمقاطعة جلسات مجلس النواب اذا لم تعدل الحكومة عن نيتها رفع اسعار الكهرباء مما يضعها على المحك في ظل تكرار تهديد نواب مرارا بالاستقالة أو مقاطعة حضور الجلسات لاعتبارات تتعلق بمواقف لهم حيال قرارات تصر الحكومة على تنفيذها حيث لم يسبق ان التزم أي ممن هددوا بالاستقالة أو المقاطعة تنفيذ وعودهم .

ونقلت وسائل اعلام عن الكتلة انها  عقدت اجتماعا طارء مساء يوم السبت الموافق 3/1 في مكتب النائب الدكتور نصار القيسي اصدرت فيه بيانا دعما لبيانها السابق الموجه الى الحكومة والذي تطالب فيه الحكومة عدم رفع اسعار الكهرباء.

وكانت الكتلة اكدت في بيانها السابق ان المواطن يعيش ظروف صعبة ولا يستطيع الاحتمال مزيدا للارتفاعات المتتالية .

واضافت وسائل الاعلام نقلا عن احد اعضائها ان الكتلة لديها جميع الخيارات المفتوحة بموجب الدستور الذي فوض مجلس النواب بذلك قد تصل الى تعليق حضور جلسات المجلس وانه سيتم التنسيق مع باقي الكتل والزملاء النواب المستقلين بهذا الخصوص.

وتبنت الكتلة البيان الاقتصادي الذي تقدم به النائب معتز ابو رمان عضو المكتب التنفيذي ممثلا عن كتلة الاصلاح النيابيه ، فيما يتعلق بوقف قرار رفع تعرفة الكهرباء.

وكان النواب خليل عطية وعلي السنيد وسمير عويس وعساف الشوبكي وهند الفايز اعلنوا عزمهم تعليق حضور جلسات مجلس النواب اذا أقدمت الحكومة على رفع أسعار الكهرباء.

وكانت قد تم اعلان تشكيل الكتلة في شهر تشرين أول من العام الماضي بعضوية 17 نائبا غير انه لم يتسنى معرفة فيما اذا انضم اليها اعضاء جدد أو حصلت انسحابات بعد تشكيلها .