هل تلتزم المتكاملة بزيادة حافلاتها للهاشمية

2015 04 23
2015 04 23

تنزيلالزرقاء – صراحة نيوز – تعهدت الشركة المتكاملة للنقل، خلال اجتماعها مع هيئة النقل البري اليوم، زيادة عدد حافلاتها من خلال استئجار 20 حافلة إضافية، للعمل على خط الجامعة الهاشمية، والتعهد بصيانة كافة حافلاتها العاملة حاليا على خط الجامعة صيانة فنية شاملة.

وتعهدت الشركة في الاجتماع الذي ترأسته وزيرة النقل، الدكتورة لينا شبيب، بتوفير حافلتين في منتصف كل اتجاه ذهابا وإيابا للجامعة لتقصير مدة انتظار الطلبة، في حال تعطل احدى الحافلات بأي اتجاه، وتسيير ورشة صيانة فنية متحركة على طول خط الجامعة، والاهتمام بالبيئة الداخلية للحافلات من كافة الجوانب من مقاعد، ونوافذ، وستائر وغيرها، بالإضافة إلى توفير صندوق شكاوى تتابعه الشركة والجامعة، والتعامل مع كافة تلك الشكاوى.

وأكدت الشركة على الالتزام في الدور لدى الطلبة لاستخدام الحافلات، على ان يتم إلغاء كافة الاستثناءات التي تعطى حاليا لبعض الطلبة إلا في حالات صحية معينة، وفقا لتقرير طبي من اللجنة الطبية في الجامعة.

وتعهدت الشركة المتكاملة بإجراء دراسة فورية لاستحداث خطوط جديدة، ومواقع انطلاق للحافلات دون المرور بالمحطات الرئيسية؛ تسهيلا على الطلبة ما أمكن لوصول أسرع إلى الجامعة، والتأكيد على إعطاء تعليمات واضحة للعاملين لديها بمعاملة الطلبة المعاملة اللائقة، وتبليغ الشركة بأي مخالفات في هذا الاتجاه لاتخاذ الإجراء الأمثل في شأنه.

وبين رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني، الجهود إلادارية والاكاديمية واللوجستية التي بذلتها الجامعة للمساهمة في حل مشكلة نقل الطلبة من والى عمان، رغم ان الجامعة مؤسسة تعليمية مسؤوليتها تنحصر في التعليم والبحث العلمي وليس من بين غاياتها النقل، ولكنها تنطلق من واجب وطني وأخلاقي في الاهتمام بقضايا الطلبة داخل الجامعة وخارجها.

وخاطب بني هاني خلال الاجتماع، أمين عمان لطلب تخصيص قطعة ارض في صويلح، كنقطة انطلاق للحافلات التي تنقل الطلبة من صويلح، بدلا من الموقع الحالي الذي يقع بالقرب من دوار صويلح المكتظ بالحركة، حفاظا على سلامة الطلبة، وطلب من وزير الاشغال العامة، فتح طريق من موقف الباصات الجديد في الجامعة لربطه مباشرة مع الطريق الرئيسي باتجاه المفرق؛ لتفادي الازدحامات الكبيرة لحافلات الطلبة على الدوار الواقع على مدخل الجامعة.

وكانت وزيرة النقل ترأست الاجتماع بحضور رئيس الجامعة الهاشمية، ورئيس مجلس إدارة الشركة المتكاملة سعود نصيرات، ومديرها العام الدكتور مؤيد أبوفرده.