هل ستتعامل اسرائيل مع حادثة قتل القاضي زعيتر كما تعامل الاردن مع الدقامسه

2014 03 10
2014 03 10

241عمان – صراحة نيوز – طلبت الحكومة الأردنية من الحكومة الإسرائيلية التحقيق الفوري وبدون تأخير في ظروف مقتل القاضي الاردني رائد علاء الدين زعيتر اثر تعرضه لإطلاق نار عند الجانب الآخر من جسر الملك حسين صباح اليوم الاثنين.

واستدعى وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة ظهر اليوم القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في عمان، حيث أبدى استنكار الحكومة الاردنية ورفضها الشديدين لحادث اطلاق النار على القاضي الأردني واعتبر الحادث أمرا مرفوضا، وطلب جودة من القائم بالأعمال الإسرائيلي “ابلاغ حكومته فورا بأن الحكومة الاردنية تنتظر تقريرا شاملا بتفاصيل الحادث وبشكل عاجل واجراء تحقيق فوري بالأمر وإبلاغ السلطات الأردنية بنتائج التحقيق”.

من جانبه اوضح مصدر امني انه تم ابلاغ الجهات الأمنية الأردنية في جسر الملك حسين بأن المواطن الأردني رائد علاء الدين زعيتر غادر الجسر صباح اليوم ولدى وصوله للجانب المقابل حصلت مشاجرة تعرض على اثرها لإطلاق نار ما أدى الى وفاته متأثرا بجراحه.

الحادثة تعيد الى الاذهان اقدام الجندي الاردني أحمد الدقامسه قبل نحو ستة عشر عاما على اطلاق النار على مجموعة من الفتيات الاسرائيليات قرب الناقورة اثر استهزائهن به اثناء صلاته وهو الحادث الذي قتل فيه سبع فتيات لبرز التسائل فيما اذا كانت اسرائيل ستتعامل مع حادثة اقدام المجند الاسرائيلي على قتل القاضي الاردني زعيتر .