هل سقط هاتفك في الماء؟.. هكذا تُنقذه!

2016 05 17
2016 05 17

خطوات حيلة بسيطة وسهلة بإمكانك اللجوء إليها لإنقاذ هاتفك بعد سقوطه في الماءقد يكون الكابوس الأكبر في عصرٍ بتنا فيه نستعمل هواتفنا المحمولة على مدار الساعة ولا نستطيع الإنفصال عنها: فماذا لو سقط هاتفك في الماء أو تبلّل؟

إليكم بالخطوات حيلة بسيطة وسهلة بإمكانك اللجوء إليها لإنقاذه من التلف:

1- أوّلاً، من الضروري أن تقوم بإزالة الهاتف في أسرع وقت من الماء، فكلّما تأخّرت، كلّما إزداد إحتمال أن يصبح التلف غير قابل للإصلاح.

2- بعد إزالته من الماء، إعمد إلى إزالة البطارية فوراً. في حال كان ذلك مستحيلاً نظراً لتركيبة الهاتف، إحرص على فصل التيار عنه بأي طريقة.

3- بعدها، جفّف هاتفك قدر الإمكان من الخارج، ولكن إياك استعمال مجفّف الشعر، إذ قد يزيد الأمر سوءاً ويتسبّب بتلف الهاتف بسبب الحرارة المرتفعة.

4- حان الوقت للإستعانة بتلك الأكياس الصغيرة التي تجدها في علب الأحذية، الحقائب، الإلكترونيات وغيرها، والتي تدعى أكياس جل السيليكا، إذ إنها تمتلك قدرة مذهلة في إمتصاص الرطوبة. لذلك، عند العثور عليها مع أي غرض كان، قُم بتجمعيها داخل إناء بلاستيكي أو زجاجي لحالات كتلك:

كلّ ما عليك فعله هو وضع الهاتف، البطارية وكلّ الرقاقات التي تكون إجمالاً داخل الهاتف داخل كيس أو وعاء مغلق تماماً يحتوي على كمية وافرة من أكياس السيليكا هذه، مع العلم بضرورة فصل الهاتف عن البطارية والقطع الأخرى خلال هذه العملية.

اترك الهاتف واكسسواراته داخل الوعاء لمدّة 24 ساعة أو أكثر، ثمّ أعِد تجميعه، وإعادة تشغيله على أمل أن يعود لحالته الأساسية.

إتّبع هذه الخطوات بالتفصيل، ولكن في حال لم يفلح الأمر، فذلك يدل الى أنّ التلف كبير، ويتطلّب إصلاحاً مختصاً، أو حتى إستبدالاً تاماً لهاتفك.