هل يأخذ اخوان الاردن بنصيحة مشعل ؟

2014 12 30
2014 12 30
fttr؟صراحة نيوز – اعلن القيادي في جماعة الاخوان المسلمين مراد العضايله ان رئيس المكتب التنفيذي لحركة المقاومة الاسلامية “حماس” خالد مشعل نصح الاخوان المسلمين في الاردن بخوض الانتخابات البرلمانية التي جرت في كانون الثاني الماضي .

وقال العضايلة لوكالة ابناء الاناضول على هامش مشاركته في مؤتمر الاسلاميون والحكم الذي اختتمت اعماله في عمان الاثنين، ان نصيحة القيادي في حماس جاءت بطلب من القصر الملكي بعد ان زار المملكة قبيل الانتخابات.

وقال العضايلة انه و بالرغم من نصيحة مشعل للاخوان الا انهم كانوا قد صوتوا الى عدم المشاركة بالانتخابات اعتراضاً على اجراء الانتخابات وفق قانون الصوت الواحد .

من جانبه، قال نائب الامين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي علي ابو السكر ان مشعل طلب منهم اعادة النظر بموقفهم من مقاطعه الانتخابات عقب لقائه بجلالة الملك عبد الله الثاني، مبيناً ان الحزب رفض المشاركة بسبب ان الظروف لم تكن تدفع باتجاه المشاركة و العملية الاصلاحية في المملكة لم تكن قد راوحت مكانها .

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يقر فيه قيادي إخواني بهذا الطلب، رغم أن الجماعة تمسكت بموقفها حينها وقاطعت الانتخابات البرلمانية.

وكان مشعل قال إن الحركة تقدمت، بناء على طلب أردني، بنصيحة للإخوان المسلمين حول المشاركة في الانتخابات البرلمانية، وذلك في مؤتمر صحفي عقده بعد آخر لقاء جمعه بجلالة الملك عبدالله الثاني في 29 حزيران العام 2012، ولم يصدر منذ ذلك الحين أي تعليق من جانب إخوان الأردن حول ذلك، قبل التصريحات التي أدلى بها القياديان بالجماعة الاثنين.

وأعلنت جماعة الإخوان المسلمين مقاطعتها للانتخابات التي جرت في 23 يناير/كانون الثاني العام الماضي، رسميا، معللة ذلك بعدم “وجود إرادة حقيقية للإصلاح في البلاد”.