هل يعقد الخرابشة مؤتمرا صحفيا لشرح قانون التقاعد

2014 09 14
2014 12 14

29صراحة نيوز – ابدى عدد من النواب انزعاجهم من الانتقادات التي جوبه بها قرار مجلس الأمة ( الاعيان والنواب ) والذي ساوى بين النائب والوزير في قيمة الراتب التقاعدي .

وشن بعض النواب جل غضبهم  على وسائل الاعلام التي نشرت انتقادات حادة لكتاب ومحللين وناشطين والذي اعتبروا القرار  جاء في وقت عصيب تمر به المملكة في الوقت الذي تجاهل مجلس النواب انجاز العديد من مشاريع القوانين ذات الأولويةفيما اعرب عدد من النواب عن عدم رضاهم على القرار مطالبين بالعودة عنه .

كذلك وجه بعض النواب انتقادات شديدة ايضا لزملاء لهم  ممن انتقدوا القرار وايدوا العودة عنه على اعتبار ان العودة عن الخطأ فضيلة .

وحظي اقتراح تقدم بهد احد النواب بتأييد مجموعة من اعضاء المجلس لتكليف النائب محمود الخرابشة والذي وصف بـ  ( عراب القانون )  ليعقد مؤتمرا صحفيا يشرح في ما وصفوه بالملابسات والغموض الذي اكتنفه  .

وحتى ساعته لم يعرف فيما اذا كان سيتم عقد المؤتمر الصحفي وهل سيمنح الخرابشة كامل الصلاحيات للاجابة على جميع الاسئلة المتوقعة ومنها موقف النواب من جمعهم بين ما يتقاضاه البعض منهم من راوتب تقاعدية والمكافاة حاليا والمقررة لهم ولاعضاء مجلس الاعيان حيث من بين اعضاء المجلسين رؤساء حكومات سابقين ووزراء واعيان ونواب من دورات سابقة يتقاضون رواتب تقاعدية بحسب آخر وظيفة أشغلوها الى جانب حصولهم على مكافاة لا تقل قيمتها عن 3200 دينار شهريا  وامتيازات اخرى .

وُنقل عن احد النواب ان ما يحصل عليه بعض اعضاء مجلس الاعيان والنواب لا يقل عن مبلغ سبعة الاف دينار شهريا حيث يسمح القانون الحالي بذلك ولا يعرف ان كان القانون الجديد الذي اقره مجلس الأمة مؤخرا يسمح أيضا بالجمع بين الراتب التقاعدي والمكافاة .