هل يعيد بلتاجي الألق الى عمان

2013 09 13
2013 09 13
154

عمان – صراحة نيوز – ماجد القرعان

قام عمدة عمان الجديد عقل بلتاجي بجولة صباح الجمعة وسط مدينة عمان وزار مجمع المحطة قبل ان يلتحق بالبرنامج التلفزيوني ( يسعد صباحك ) الذي تعده وتقدمه الزميلة لانا القسوس .

واستمع في جولته الى مطالب وملاحظات من قابله من مواطنين وتجار والذين اكد لهم بثقة ان عمان ستزهو بهمة اهلها والخطط والبرامج التي سيتم تنفيذها ليتم استحضار البعد التاريخي للعاصمة وجمالية المشهد ليعود الالق اليها من جديد .

وخلال استضافته من قبل التلفزيون الاردني في برنامج يسعد صباحك اكد العمدة  إن الأمانة تعد خططا لوسط المدينة ليكون بأحكام تنظيم خاصة تحافظ على التراث المعماري وتستحضر البعد التاريخي للمكان وجمالية المشهد وتحد من التلوث البصري.

كما طلب البلتاجي من مواطني عمان إمهاله 100 يوم ليلمس المواطن تحول نوعي في خدمات الأمانة والمباشرة بتنفيذ مشاريع وتحقيق انجازات من خلال اعداد موازنة للعام المقبل خالية من العجز ومتخمة بالمشاريع الخدمية.

وأكد بلتاجي الذي يسجل له بصمات واضحة في تنظيم وتطور مدينة العقبة ابان توليه رئاسة المفوضية الاقتصادية الخاصة بأن امان عمان ستعمل بالتنسيق مع وزارة المياه والري لدراسة اعادة احد ينابيع رأس العين ليتدفق في مجرى السيل وسط المدينة لإستذكار الماضي التاريخي لها.

وبين أن الأمانة ستعيد زراعة الياسمين في العديد من أحياء وشوارع عمان والتي كانت مزروعه بهذا النوع سابقا خاصة جبلي اللويبده وعمان بعد تلقيها تبرعا بـ100 ألف شتله من مشروع مرسى زايد وذلك لتخضير المدينة وتنقية أجوائها.

واكد أنه سيركز جهوده وكوادر الأمانة على أعادة ثقة المواطن العماني بمؤسسة الأمانة وسمعتها الطيبة ومد جسور التعاون بينها وبين المواطن وتعزيز مشاركته في صنع  القرار.

وكشف أنه سيخصص من الساعة الثامنة وحتى العاشرة من يومي الإثنين والخميس اعتبارا من مطلع الشهر المقبل للقاء المواطنين في مبنى الأمانة.

وسيبدأ جولاته في منطقة ماركا للقاء المواطنين والاستماع الى مطالبهم وإحتياجاتهم وفق برنامج اسبوعي يشمل كافة مناطق عمان .

وأوضح ان الأمانة ستعمل على انشاء مواقف في مختلف التجمعات التجارية والشوارع المكتظة وايجاد حلول مرورية بتوفير بدائل لاستخدام المركبة الشخصية ومنها استخدام السيارات في أماكن مخصصة تنطلق وتعود الى مواقعها على مبدأ ” التوصيلة”.

وأكد أن عمان ستعود نظيفة وأجمل كما كانت وأن الأمانة ستطلق العديد من المبادرات التطوعية لاتاحة الفرصة لطلبة المدارس للمشاركة في نظافة مدينتهم.

واضاف ان الأمانة ستركز جهودها لإحياء وسط المدينة وأنسنة المكان واعادة الروح لها وتنشيط الحركة السياحية والتجارية فيها.

وتجول البلتاجي صباح اليوم في وسط البلد ومجمع المحطة استمع خلالها الى مطالب وملاحظات واقتراحات عدد من المواطنين والتجار.

وبين أنه إختار هذا اليوم لمشاهدة العديد من الظواهر التي تكثر يوم الجمعة بالذات ومنها البسطات والباعة المتجولين لمختلف الأصناف والبضائع.

وأوضح أن بعض ماشاهده يشكل جزء من تفاصيل حياة أي مدينة لكنه بحاجة الى تنظيم وعرض بصورة حضارية خالية من التعديات على الأرصفة وحرية المشاه وحركة المرور.