هل يلبي السيسي دعوة أهالي الجمالية ليأكل ممبار وكوارع

2014 05 30
2014 12 14

68صراحة نيوز – رصد – يمكنك بسهولة حصر منازل منطقة الجمالية، التى تخلو جدرانها، من صور المشير عبدالفتاح السيسى، الفائز فى انتخابات الرئاسة، لندرتها وسط المنازل والمقاهى والمحال تجارية بمنطقة الجمالية وشارع الأزهر، مسقط رأس المشير.

«معتزون جدا باسم الرئيس الجديد المنتمى لمنطقتهم».. يبدو هذا من تعبير «ابن الجمالية» المنتشر على الحوائط فى محيط المنطقة، التى بمجرد دخولك إليها، تقابلك مظاهر الفرح بفوز «ابن الحتة»، حيث ارتفعت صيحات الأغانى التى تخرج من المقاهى والمحال، والسيارات الربع نقل، التى تقف طابوا فى انتظار زبون يحتاج إلى وسيلة لنقل بضائع، اشتراها من المنطقة، الشهيرة بأنها من أهم المناطق التجارية فى العاصمة. صلاح شديد، صاحب محل لبيع العطور قال: «نشعر بالفخر لأن أحد أبناء المنطقة، أصبح رئيسا لأهم دولة عربية، وأن يرتبط اسم زعيم مصرى جديد بحى الجمالية سيزيد من أهمية الشارع التجارية والسياحية، وفى الفترة الماضية جاءت القنوات والوكالات الأجنبية لتصور مسقط رأس السيسى، ما ساهم فى الترويج للحى أكثر».

وأضاف: نطالب الرئيس المنتخب بزيارة المنطقة فور توليه المنصب رسميا، لأن هذا سيشجع على إعادة السياحة لمنطقة الجمالية والأزهر وخان الخليلى والتى تأثرت بسبب الأحداث الماضية.

وتؤكد عطيات مصطفى، 67 سنة نريد أن يحضر السيسى لزيارتنا، بعد فوزة لنقيم له حفلا كبيرا، ويجلس على مقاهى الحسين، ويتجول فى منطقة الأزهر بين أهله، و«نريد أن نرد له الجميل بحفل على قد الحال، وعزومة على ممبار وكوارع، من بتوع الجمالية».

ويأمل سكان الحى أن يعمل السيسى على تحسين أوضاع البسطاء من أبناء الشعب، وألا تشملهم قراراته الخاصة بتحصيل ضرائب أو رفع الأسعار، بل تكون على الأغنياء الذين استفادوا كثيرا من الدولة. عن مصر اليوم