همام سعيد : انشاء حزب جديد ” مرفوض “

2015 12 03
2015 12 03

imagesصراحة نيوز – أبدى المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن همام سعيد رفضه لإنشاء حزب جديد خارج إطار الجماعة، وذلك بعد ساعات على إعلان 14 شخصا انسحابهم من عضوية حزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسي للإخوان.

  وقال سعيد في رسالة وجهها الخميس لـ”قواعد الجماعة”، إن “إنشاء حزب آخر أمر مرفوض على الإطلاق، وهو مخالف لأنظمة الجماعة ما لم يصدر في ذلك تشريع خاص”.

  وطالب سعيد في رسالته “جميع الإخوة والأخوات بأن يتوقفوا عن جميع اللقاءات ولا سيّما المتعلقة منها بإنشاء حزب سياسي أو أي تشكيل آخر خارج أُطر الجماعة”.

  كما ناشدهم بـ”التوقف عن التراشق بالتهم والخوض في أمور الجماعة التنظيمية في جميع وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة, وأن يتقوا الله في دعوتهم, وأطالب جميع الشُّعب أن تحزم في متابعة المخالفين, ولا نقبل في هذا الموضوع مداخلات المنتصر لنا, أو المخالف”.

  وأشار سعيد في رسالته إلى أنه “لن يقبل التمديد لنفسه يوما واحدا بعد 30/ 4 /2016 ويقبل بالتعجيل قبل ذلك”، مؤكدا ان “المكتب التنفيذي مفتوح للتغيير والتبديل والإضافة خلال هذه الفترة المتبقية، لإعطاء الجميع حق المشاركة في إجراء الانتخابات والمشاركة في رسم الإطار السياسي الخارجي ومواجهة التحديات”.

  وجاء البيان الذي وُزع على وسائل الاعلام بعد أن أعلن 14 شخصا انسحابهم من عضوية حزب جبهة العمل الإسلامي – فرع اليرموك، لأسباب قالوا إنهم يحتفظون بها لأنفسم وحمل عنوان “فك الارتباط التنظيمي بحزب جبهة العمل الإسلامي”.