همسة في أذن الرئيس

2015 12 05
2015 12 05

259931_118737004880869_3624664_nصراحة نيوز – دعا الناشط الاجتماعي جمال الرقاد مستشار مجلس ادارة البنك التجاري الاردني ومديرا للعلاقات العامةالى دعم حملة مقاطعة الترخيص التي اعلنت احتجاجا على قرار الحكومة برفع رسوم ترخيص المركبات .

وقال في مقالة كتبها على صفحة الفيسبوك خاصته إن مطلبنا الان وبكل ديمقراطية وبحضارة ودون اي شغب او افتعال للازمات..هو رحيل من ادعى انه العنقاء التي ستعيد الحياه لمن سحقتهم ظروف الحياه..لقد استعدنا ذكرياتنا من الاول من تشرين الثاني لعام 2012..نحن يا ساده لا نقاطع لاجل المقاطعه. وتاليا نص المقالة

الى كل من كان انهزاميا..مع احترامنا الى المتقاعدين العسكريين والمدنيين والذين خاطبو طيور السما باننا سنترك لهم عش الوطن وسنرحل الى عش اخر…لا نستطيع وما استطعنا ولن نستطيع..فهل قرار اتى به كبير طاعن في السن..ماعن في نظريات الاقتصاد التي درسها في راسمالية نفسها تخلت عنها..هل بقرار لا يساوي ثمن حبره نترك البلد..هل هذا الحل..

ان حملة مقاطعة الترخيص لتعلن..إن مطلبنا الان وبكل ديمقراطية وبحضارة ودون اي شغب او افتعال للازمات..هو رحيل من ادعى انه العنقاء التي ستعيد الحياه لمن سحقتهم ظروف الحياه..لقد استعدنا ذكرياتنا من الاول من تشرين الثاني لعام 2012..نحن يا ساده لا نقاطع لاجل المقاطعه..

لقد تم الاستهتار بكل معاني الرجولة في الاردن..إن الزمن لا يرحم ولن يرحم احد فيكم..لا تقاطعوا الدولة..ولا الحكومة بل قاطعوا قرارها الذي اتخذه شخص ما..توقع بفعل شخصيته انه منقذ الاردن…

لا..لا ..لا…سيدي دولة الرئيس السابق..شعبياً. .لست المنقذ..المنقذ بعد السميع العليم هو الله..ومن بعده الملك المفدى..ومن بعده شعب وجيش وامن ومخابرات…لست انت المنقذ…لو كان الاردنيين يفكرون بسطحية لما آل المآل اليك…لتعلم دولة الرئيس السابق..انت من خسر رصيد عمره..فيا ايها السبعيني لست بوصفي ولا هزاع ولا بنابغة زمانك. ان من كان يقول إنه قد خبص في بداية عهده بتعيينات جهوية..لقد تناسى تصريحه ذلك..يبدو أن دولة الدكتور رئيس الوزراء السابق قد فقد مهارات كثيرة بحكم تقدمه بالسن…الى كل من يقرأ هذا الواقع. ..نحن لن نرحل..لن ندفع ايا من ضرائبك..منذ بداية ولايتك يا صاحب الولاية…

لقد انتهت المرحلة…هل تستطيع يا صاحب الولاية ان تسجن 80 بالمائة من الشعب…لن ندفع ايا من الضرائب واقطع الكهرباء إن استطعت..لا بل اقطع الماء إن استطعت..اقطع ما استطعت..ونترك لفكرك العظيم دفع الموازنة..لا نريد اية رواتب..سنعود لارررردن هزاع وارررردن وصفي…سنعود لاسلوب المقايضة.

في التسعينات استقال ثلاثة من الرؤساء بكرامه …طاهر المصري..الباشا عبدالسلام المجالي…عبدالكريم الكباريتي…ولللان هم محل ترحيب وصدر الشعب…ايها السبعيني لا نطلب منك المستحيل…لن ندفع ضرائبك..ولن تقدر على حبسنا..الدستور هو القول الفصل والقضاء…اليكم يا مواطني الاردن..اليكم في بقاع الوطن..هي حملة مقاطعة كل قرار للرئيس. .من كل ما اجترحت قريحته..

دولة الدكتور السابق…همسة في اذنك…غسل حالك بحالك قبل ما يغسلوك