هيئة الاعتماد تنذر جامعتي فيلادلفيا وجدارا

2014 03 03
2014 03 03

100عمان – صراحة نيوز – وجه مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي إنذارا إلى جامعة فيلادلفيا وتخفيض الطاقة الاستيعابية لبعض التخصصات فيها.

وقرر المجلس خلال جلسة عقدها اليوم الاثنين برئاسة رئيس المجلس الدكتور بشير الزعبي إيقاف قبول طلبة جدد في تخصصات الميكاترونكس برنامج الماجستير والتصميم داخلي برنامج البكالوريوس وهندسة الحاسوب برنامج البكالوريوس لمدة فصل دراسي في جامعة فيلادلفيا.

ووجه المجلس إنذارا إلى جامعة جدارا وفرض غرامة مالية عليها وتخفيض الطاقات الاستيعابية لعدد من التخصصات فيها، مثلما قرر إيقاف قبول طلبة جدد في تخصصات إدارة الأعمال برنامج البكالوريوس وشبكات الحاسوب برنامج البكالوريوس والإرشاد النفسي برنامج البكالوريوس في الجامعة لمدة فصل دراسي.

كما قرر المجلس إيقاف قبول طلبة جدد تخصصات اللغة العربية وآدابها/برنامج البكالوريوس واللغة الانجليزية وآدابها/برنامج البكالوريوس والتربية الخاصة/برنامج البكالوريوس وعلم الحاسوب/برنامج البكالوريوس ورياضيات/برنامج البكالوريوس والعلوم المالية والمصرفية/ برنامج البكالوريوس والمحاسبة/برنامجي البكالوريوس والماجستير والهندسة المدنية/برنامج البكالوريوس وادارة الموارد البشرية/برنامج الماجستير في جامعة جدارا لمدة عام دراسي.

وقرر المجلس تثبيت الطاقات الاستيعابية تخصصات معلم صف، الهندسة الكهربائية، الهندسة المدنية/ برنامج البكالوريوس في جامعة الزرقاء وتثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصص نظم المعلومات المحاسبية، نظم المعلومات الإدارية / برنامج البكالوريوس في جامعة اربد الأهلية.

ووافق المجلس على الاعتماد الخاص لتخصص( الصيدلة/برنامج البكالوريوس) في جامعة الشرق الأوسط وتشكيل لجنة لدراسة طلب الاعتماد الخاص لتخصص (هندسة العمارة /برنامج البكالوريوس) المقدم من جامعة الزرقاء والاستمرار في الاعتماد العام لكلية الزرقاء الأهلية.