هيئة تنشيط السياحة تشارك بمعرض موسكو للسياحة والسفر

2014 03 24
2014 03 24

648عمان – صراحة نيوز –  شاركت هيئة تنشيط السياحة الاردنية في معرض موسكو الدولي للسياحة والسفر والذي أقيم في العاصمة الروسية موسكو خلال الفترة ما بين 19-23 من الشهر الحالي.

وأقامت هيئة تنشيط السياحة جناحا متميزاً ضم عددا من وكلاء السياحة والسفر، الفنادق الأردنية وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، حيث لاقى الجناح الأردني حضوراً مميزاً عكس التطور في البنى التحتية والمعالم السياحية للمنتج السياحي الأردني.

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات في تصريح صحفي له اليوم الاحد ان مشاركة الهيئة تأتي حرصا على ان يبقى الأردن ضمن خارطة السياحة العالمية وأن يبقى مدرجاً على البرامج السياحية لوكلاء السياحة والسفر الروسية.

واضاف عربيات ان الهيئة تشارك في معارض دولية ومهرجانات اقليمية بهدف ترويج وتسويق المملكة عالميا اضافة الى جذب المزيد من السياح والزوار وزيادة ليالي المبيت في كافة المواقع السياحية والاثرية في المملكة لما له من مردود اقتصادي ايجابي على الوطن .

وقال مدير دائرة التسويق في الهيئة يزن الخضيري الذي تراس وفد الهيئة المشارك في المعرض يعتبر هذا المعرض من المعارض الهامة التي تشارك بها الهيئة وان السوق الروسي يعد من أهم وأكبر الأسواق المصدرة للسياحة إلى المملكة وخاصة السياحة الدينية المسيحية وسياحة الترفيه والاستجمام لما يمتلكه من مقومات سياحية فريدة لهذه الأنواع من السياحة .

وأضاف الخضيري بأنه قد تم عقد العديد من اللقاءات والاجتماعات مع أهم وأكبر منظمي البرامج السياحية من وكلاء ومكاتب السياحة والسفر الروسية بالإضافة الى منظمي رحلات الحج المسيحي للأراضي المقدسة، حيث تم الاتفاق على تطوير وزيادة التعاون المشترك والقيام بالعديد من الأنشطة والفعاليات التي من شأنها زيادة أعداد السياح من روسيا الى المملكة مبينا أن الدلائل والمؤشرات الأولية تشير إلى أن هناك طلبا متزايدا واهتماما بالمنتج السياحي الأردني.

يشار الى انه تم عقد العديد من اللقاءات مع وسائل الإعلام المختلفة في روسيا بالاضافة الى زيارة السفير الأردني في موسكو زياد المجالي للجناح الأردني في المعرض، حيث التقى بمكاتب السياحة والسفر والفنادق الأردنية المشاركين في جناح هيئة تنشيط السياحة الأردنية مبديا استعداد السفارة لتقديم كل ما يلزم للترويج للأردن ومعربا عن تقديره للجهود التي تقوم بها هيئة تنشيط السياحة والتي تعكس الصورة المشرقة والحضارية عن ما يمتلكه الأردن من كنوز وثروات أثرية وسياحية قل نظيرها في العالم.