هيئة تنشيط السياحة تعلن 2014 عام تجربة الطعام في الاردن

2013 11 16
2013 11 16

184عمان – صراحة نيوز – شاركت هيئة تنشيط السياحة في معرض سوق السفر العالمي 2013 في العاصمة البريطانية لندن بهدف الترويج للمملكة كوجهة سياحية مهمة وابراز أسم الأردن في الأسواق السياحية الرئيسية.

وقال مدير عام الهيئة الدكتور عبدالرزاق عربيات في تصريح صحافي اليوم السبت عقب مشاركته في المعرض، “سنسعى بشكل عام للترويج للوجهات السياحية في المملكة والتجارب الممتعة المختلفه سواء سياحة المغامرات وسياحة المؤتمرات مع التركيز على تجربة سياحة الطعام واعلان 2014 كعام تجربة الطعام في الأردن”.

واضاف ان الهيئة اعلنت رسميا خلال المعرض عن إطلاق موقعها الإلكتروني المتخصص بتجربة وسياحة الطعام في الأردن وهو www.VisitJordan.com/Food.

ويأتي اطلاق هذا الموقع كجزء من الخطة الترويجية للعام 2014 والتي تهدف لجعل الاردن مقصدا سياحيا لتجربة الطعام بالإضافة الى مختلف انواع السياحة الاخرى.

وشهد المعرض ضمن فعالياته عروضا حية لفنون طهي الطعام والمأكولات الاردنية المشهورة قدمتها الفنانة نادية صوالحة ووالدها الفنان نديم صوالحه .

وحظي زوار جناح الاردن بمشاهدة أكثر المواقع التاريخية زيارة في العاصمة وهي جبل القلعة حيث شاهدوا صورة ثلاثية الابعاد للقلعة تجسد بصورة اقرب للواقعية مختلف اجزائها وتمكنوا من التصوير بالقرب منها.

وأعرب عربيات انه سيتم التركيز على الترويج السياحي الالكتروني والرقمي، وجذب زوار جدد على مواقع التواصل الاجتماعي الالكترونية للهواتف المتنقلة والتطبيقات الرقمية خلال العام المقبل .

وعلى هامش المعرض إلتقى عربيات مع مديري شركتي (ريان اير) و(ايست جت) وكلاهما شركتا طيران متخصصتان بالطيران المنخفض التكاليف، حيث أبديا إهتمامهما بالبدء بالطيران إلى العقبة إذا تم تخفيض الضرائب المفروضة على التذاكر.

يذكر ان الوفد الاردني المشارك في المعرض والذي ترأسه مدير عام الهيئة ونظمته الهيئة الملكية الأردنية وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية اشتمل على 18 مكتبا للسياحة والسفر بالاضافة الى عدد من الفنادق.