هيئة تنشيط السياحة تُجدد شراكتها مع يخت بريطاني لترويج الاردن يقوده فريق من الاناث

2016 11 25
2016 11 25

370971410a4a890574440ecc267a81e0صراحة نيوز – اكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، اهمية الدور الذي تسعى له هيئة تنشيط السياحة في التسويق الامثل للمملكة في الخارج وجذب اعداد اكبر من السياح.

واشار عربيات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة بحضور ممثلي السياحة الاجنبية اليوم الخميس، الى اهمية السوق البريطاني والجهود التسويقية للمملكة في بريطانيا، منوها الى ارتفاع نسبة السياحة من السوق البريطاني من 10 الى 11 بالمئة.

ونوه الى الشراكة والتسويق السياحي مع قائدة اليخت الشراعي تريسي ادواردز التي ابحرت حول العالم في قاربها الشراعي “Maiden” حيث جددت المملكة الشراكة والتي بدأت في العام 1990 حيث دخلت ادواردز كتب التاريخ لقيادة اول فريق مكون كليا من الاناث، للمشاركة في سباق حول العالم، حيث كان القارب “Maiden” يعرض التاج الملكي الاردني على شراعه.

واضاف في عام 2017 سيتم اعادة “Maiden” مع الوانه الاردنية، حيث ستبدأ المسيرة التي بدأت من قبل ادواردز في الثمانينات تحت رعاية جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه حيث امن جلالته برؤية ادواردز وامكانيات القارب وطاقمه الانثوي في الابحار حول العالم وكسر المعتقدات والارقام القياسية في الوقت ذاته.

ونوه الى ان التغطية الاعلامية البريطانية ستكون حاضرة في التسويق الامثل للمملكة حيث تعمل الهيئة على انتاج فيلمين وثائقين يروجان للمملكة ويدعمان الترويج السياحي.

وقالت قائدة اليخت الشراعي تريسي ادواردز “القارب هو مصدر إلهام ويهمني ان يتواصل مع الناس في جميع أنحاء العالم ،هو رمز لتمكين المرأة، والقدرة والإرادة على النجاح رغم كل الصعوبات، وهذا ما أريد ان اسخره واستخدمه لإلهام الفتيات في كل مكان لتحقيق إمكاناتهم الكاملة، يجب علينا ان نضمن ان التعليم حق انساني اساسي لكل فتاة، وهذه قناعة مشتركة مع جلالة الملك الراحل الحسين، الذي كان أول شخص ساعدني في سعيي اول مرة للابحار حول العالم مع طاقم مكون من الإناث فقط ، يجب ان اعترف إنني مسرورة أن المملكة الأردنية الهاشمية وفي عهد جلالة الملك عبد الله الثاني، ىتساعدني في المهمة الجديدة لإلهام جيل جديد، وجعل Maiden سفينة للسلام والتعليم في جميع أنحاء العالم “.