هيئة تنشيط السياحة ” مكانك سر “

2015 10 18
2015 10 19

Jordan_10صراحة نيوز – اكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات اهمية دعم حملات اعلانية متخصصة بالسياحة الدينية وسياحة المغامرة وسياحة المؤتمرات حيث درجت الهيئة على تنفيذ هذه الحملات بالاعتماد على هيئات ووسائل اعلام اجنبية .

جاء ذلك في تصريح صحفي نقلته وكالة الانباء الاردنية مشددا باعتبارها موردا اقتصاديا كبيرا للناتج المحلي الاجمالي في المملكة.

وكانت الحكومة قد قامت بتخصيص ما قيمته 25 مليون دينار لدعم الجهود التسويقية للعام الحالي وخصوصا في ضوء التراجع الكبير الذي شهده القطاع السياحي بسبب الاوضاع السياسية في المنطقة اضافة الى تخصيص 12 مليون دينار اضافية للعام 2016 المقبل غير ان البيانات الرسمية تؤكد عدم نجاعة البرامج الترويجية التي تنفذها الهيئة والتي تعتمد في ذلك فقط على هيئات ووسائل اعلام اجنبية .

واضاف رئيس الهيئة انه فيما يتعلق بالسياحة الدينية وخاصة المسيحية منها، فان الهيئة ستقوم باستضافة مئة عائلة من مختلف دول العالم لتعميد اطفالها في المغطس خلال شهر تشرين الثاني المقبل “.

كما لفت عربيات الى انه سيتم التواصل مع الكنائس الكاثوليكية لدى الدول المستهدفة لحث رعاياها على زيارة الاردن والحج اليها، اضافة الى عمل زيارات ميدانية للاقباط في القاهرة لاستقطابهم وحثهم على زيارة المواقع الدينية المسيحية في المملكة.

واشار الى انه سيتم استضافة البطريرك الماروني بالتزامن مع عيد الغطاس وتغطية هذا الحدث اعلاميا من قبل وسائل الاعلام المحلية والاجنبية، ترويجا لسياحة المملكة.

وبخصوص سياحة المغامرة، اكد عربيات ان الهيئة تعكف خلال شهر تشرين الثاني المقبل بالتعاون مع مكتب تمثيلها في المانيا على دعم مهرجان رياضة الغوص في العقبة، حيث سيتم دعوة عدد من الغواصين وممثلي الصحافة والاعلام، اضافة الى ناشطين على قنوات التواصل الاجتماعي ومدونين لتغطية هذا الحدث الهام.

واشار الى ان الهيئة سوف تقوم خلال الشهور القليلة المقبلة بعمل معرض سياحي متنقل في كل من الصين وكوريا الجنوبية, وماليزيا واندونيسيا وتايلاند وتايوان وبولندا والتشيك وهنغاريا ورومانيا واسكندينافيا والهند.