هيئة شعبية للدفاع عن المقدسات في فرع المهندسين باربد

2014 04 15
2014 04 15
292عمان – صراحة نيوز – في اجتماع حاشد حضره فعاليات وشخصيات وطنية في محافظات الشمال تم إطلاق فرع الهيئة الشعبية الأردنية للدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات في فرع نقابة المهندسين في اربد

وقال المهندس عبد الله عبيدات رئيس الهيئة الشعبية الأردنية للدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات خلال الحفل أن افتتاح الفرع يأتي في إطار خطة الهيئة لافتتاح فروع لها في وسط وشمال وجنوب المملكة، حيث سيتم افتتاح مقر لها في الكرك عما قريب.

وأضاف إن الهيئة تبذل قصارى جهدها لفضح الممارسات الصهيونية والتهويدية بحق المقدسات في القدس والتصدي له بشتى الطرق المتاحة.

وأشار إلى التحضيرات الجارية لمسيرة القدس العالمية والذي اختير رئيسا لها خلال اجتماع دولي عقد في اسطنبول والتي ستجري في مختلف دول العالم في 6-7 حزيران المقبل.

وأكد عبيدات أن الهيئة والتي تضم ممثلين عن النقابات المهنية والهيئات والأحزاب والشخصيات الأردنية الفاعلة، تكرس نفسها للدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة، ومواجهة مخططات الاحتلال واعتداءاته الهادفة إلى تهويدها، وتبذل كل جهودها لإفشال تلك المخططات، وفي توسيع دائرة المدافعين عن الأقصى والمقدسات في الأردن، وفي العالمين العربي والإسلامي، وفي عموم العالم

ومن ناحيته أعرب رئيس فرع نقابة المهندسين في اربد المهندس عمر مناصرة عن اعتزازه بافتتاح مقر للهيئة في الفرع، لما لقضية فلسطين والقدس من أهمية وشرف لكل من يدافع عنها.

ودعا مناصرة الى استنهاض الهمم للدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس في وجه المخططات الصهيونية العالمية.

وأضاف رئيس اللجنة التحضيرية للهيئة في اربد المهندس مناصرة ان هذه الهيئة ترنوا لأن تكون منارة دفاع عن المقدسات ودعا الى رص الصفوف, وتوحيد الجهود .

ومن جانبه قال النائب الأسبق الدكتور محمد البزور ان قضية فلسطين والقدس هي قضية كل عربي ومسلم، وهي بالنسبة لنا في الاردن ارض الحشد والرباط قضية داخلية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، الأمر الذي يفرض علينا مسؤوليات عظام لابد من التصدي لها.

وأضاف إن التحالف الشيطاني الغربي والصهيوني ضد امتنا لم يتوقف منذ الحملات الصليبية.

وأشار د.البزور ان الصهيونية العالمية تزعم بالحق التاريخي لها في فلسطين والذي لايقره عقل ولامنطق سوى الضعف العربي والإسلامي.

وأوضح انه منذ احتلال الصهاينة للقدس لم يتوقفوا عن محاولات تدنيسه وتهويده، وهاهو الأقصى يتعرض لهجمة صهيونية شرسة مدعومة من حكومة وجيش الاحتلال مستغلين حالة الضعف والهوان الذي يمر به العرب والمسلمون، الأمر الذي يحتم علينا القيام بواجبنا تجاه المسجد الأقصى.

ومن جانبه عرض عضو الهيئة الدكتور ربحي حلوم انجازات الهيئة خلال الفترة الماضية وخططها المستقبلية.

وأشار إلى عزم الهيئة فتح مكاتب لها في المحافظات، وتنظيم مسيرة راجلة الى اقرب موقع من القدس، ومشروع دينار من كل مواطن للقدس، وتسيير قوافل مقدسية رمزية، وتكثيف الاعتصامات والاتصالات مع الهيئات المعنية بقضية القدس، وإقامة فعاليتين جماهيريتين في اربد والكرك او العقبة.