هيفاء وهبي سفيرة للاتصالات

2013 10 18
2013 10 18

80صراحة نيوز –  عين لبنان الفنانة هيفاء وهبي سفيرة للاتصالات للقضايا الانسانية وذلك في سياق مواكبة قرار مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات باختيار موضوع “تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والسلامة على الطرق” ليكون موضوع “اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات لعام 2013″.

واعلن وزير الاتصالات اللبناني نقولا صحناوي في مؤتمر صحافي ” ان اختيار الفنانة هيفاء جاء بسبب مجموعة من العوامل، منها جمهورها الواسع وقدرتها على التأثير وعلى توصيل الرسالة، اضافة الى عدد معجبيها الكبير، وهي على تواصل مستمر معهم من خلال الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي. كما جاء الاختيار ضمن خطة وضعتها وزارة الاتصالات مع الهيئة المنظمة للاتصالات، وتتضمن عددا من العناصر التي تتعلق بالسلامة المرورية وبقضايا اجتماعية متصلة بالقطاع، ومنها حملة” لا تبعث رسائل نصية وانت تقود سيارتك”.

واشار الى أنه “خلال عام 2012 سقط 900 قتيل و18 الف جريح في لبنان بسبب حوادث السير”، لافتا الى ” ان غياب الثقافة المروروية، وخصوصا الانشغال بالخليوي اثناء القيادة، هي واحدة من الاسباب الرئيسية لحوادث السير ولمئات القتلى والاف الجرحى والمعوقين”.

وأكدت هيفا في المناسبة” أنها ستوظف طاقتها وحضورها في الاعلام وفي وسائل التواصل الاجتماعي لايصال الرسالة ولتسليط الضوء على المخاطر الناتجة من التهور في القيادة او الشرود وعدم الانتباه.”وتوجهت بنداء عام الى الشباب: “أثناء القيادة، حياتنا وسلامتنا أهم بكثير من الرد على رسالة او اتصال هاتفي”.