هيونداي تكشف عن سيارة وانيت رياضية أنيقة

2015 03 20
2015 03 20

12صراحة نيوز – بعدما جذبت سيارة “هيونداي” الفريدة من نوعها “سانتا كروز” الأنظار في معرض “ديترويت” للسيارات 2015، كشف أحد المديرين بالشركة عن أن ردود الفعل الإيجابية التي حصلت عليها السيارة، رفعت من احتمالات انطلاق خط إنتاج لها، لكن مازالت هناك بعض العوائق في التصميم التجريبي يعملون على التغلب عليها.

تمتلك الشاحنة شكلًا مثيرًا للاهتمام، حيث يوجد بها عناصر مماثلة للموجودة في سيارات الـ”كروس أوفر” لكن الأمور تختلف بعض الشيء بعد عمود الدعم B حيث يوجد سرير تحميل متصل مباشرة بالكابينة، ويمكن القول إنها نصف شاحنة ونصف سيارة رياضية متعددة الأغراض.

أما المقصورة فتسع 5 أشخاص، وستحتفظ بالشكل الكلاسيكي للشاحنات مع إضافة لمسات عصرية، وذلك في شكل شاشات تعمل باللمس وعدادات رقمية، ومساحة لتخزين أشياء بأحجام مختلفة، وقد تم تصميم الشاحنة مدمجة لتكون قادرة على الحركة في الشوارع المزدحمة وسهولة ركنها في الكراج، مع منحها ميزة العملية للانطلاق في مغامرات نهاية الأسبوع.

وتعمل السيارة بمحرك تربوديزل سعة 2 لتر يولد قوة 190 حصان وعزم 406 نيوتن/متر، ونظام HTRAC رباعي الدفع، وتقدر “هيونداي” استلاكها للوقود بمعدل 35 ميل/غالون على الطرق السريعة.

ولم يتم ذكر تفاصيل حول سعر السيارة لكن من المتوقع أن تكون بأسعار تنافسية لمواجهة سيارتي “شيفروليه كولورادو” و”تويوتا تاكوما”.