بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب … جامعة عمان الأهلية تنظم ندوة حوارية بعنوان “الهاشميون والقدس”

2016 05 11
2016 05 11
_DSC0021صراحة نيوز – نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة عمان الأهلية بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب، فعاليات الندوة الحوارية “الهاشميون والقدس” وذلك على مسرح نزار قباني بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صادق حامد ورئيس المجلس الأعلى للشباب د. سامي المجالي وأمين عام اللجنة الملكية لشؤون القدس د.عبدالله كنعان ومساعد أمين عام وزارة الأوقاف ومدير دائرة القدس عبدالله العبادي وعمداء الكليات وحشد كبير من طلبة الجامعة.

رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صادق حامد أشاد بالجهود التي يتبناها المجلس الأعلى للشباب في زيادة الوعي الفكري لدى الشباب الأردني في مختلف المجالات والنواحي والتي يتم من خلال إشراك شباب الجامعات في كافة الورش والندوات والمعسكرات التي ينفذها المجلس، لافتا إلى أن هذه الندوة جاءت لترسيخ مبادئ الوحدة الوطنية لدى شبابنا وتأكيدا على ما تعلمناه من العائلة الهاشمية من قيم ومبادئ وتحديدا حول “القدس” مهوى أفئدة أمة الإسلام.

بدوره أكد رئيس المجلس الأعلى للشباب د. سامي المجالي أن القدس حظيت باهتمام الهاشميين عبر تاريخهم المشرف والطويل، إلى يومنا هذا في ظل الاهتمام والجهود التي يبذلها صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم منذ توليه الحكم، وتوجيهاته السامية ومتابعاته المستمرة للجنة الإعمار، وتبرعاته السخية للمحافظة على هذه المقدسات.

ويذكر أن هذه الندوة تأتي ضمن غمرة احتفالات المملكة بمئوية الثورة العربية الكبرى.

بدوره تناول العبادي الجهود التي تتبناها وزارة الأوقاف الأردنية بتوجيهات ملكية سامية للحفاظ على هوية مدينة القدس والمسجد الأقصى وللتأكيد على هويتها العربية والإسلامية، فيما بين عبدالله كنعان أن مكارم الهاشميين نحو أبناء أمتهم العربية والإسلامية تعددت، ومن أبرزها الإعمار الهاشمي للمسجد الأقصى قبة الصخرة المشرفة والمعالم الإسلامية الأخرى في القدس الشريف.

الندوة تضمنت عرضا لفيلم حول الارتباط التاريخي والروحي بين عمان والقدس، ورسومات بيانية حول الإعمار الهاشمي في المدينة.