واشنطن تايمز: إسرائيل دائما المعتدية

2015 12 04
2015 12 05

441صراحة نيوز – رصد – أشارت صحيفة واشنطن تايمز الأميركية إلى تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي، وقالت في افتتاحيتها إنه يعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي، وإن إسرائيل هي المعتدية دائما على الفلسطينيين، مما جعل السلام أمرا غير ممكن، ووقف إطلاق النار يكون صعبا.

وقالت إن كثيرين في أوروبا والولايات المتحدة يعتقدون بأن وجود إسرائيل في الضفة الغربية وفي القدس الشرقية يعد بحد ذاته شكلا من أشكال العنف ضد الفلسطينيين، وأضافت أن إسرائيل تستخدم القوة ضد الفلسطينيين بشكل مفرط.

وأضافت أن شوارع القدس تحمر بلون الدم في ظل استمرار الجنود الإسرائيليين بإطلاق النار على أي فلسطيني يحمل سكينا أو يشتبه في كونه يحمل أداة حادة. وأشارت إلى أن الرئيس الأميركي باراك أوباما يحث على استئناف مفاوضات السلام ويدعو إلى وقف العنف في الأراضي الفلسطينية.

كما نشرت الصحيفة مقالا للكاتب كليفورد دي ماي قال فيه إن الأمين العام للأمم المتحدة الأسبق بطرس بطرس غالي الذي شغل المنصب في 1992 سبق أن حذر من الحروب التي قد تشهدها منطقة الشرق الأوسط بسبب نقص المياه. المياه

وبما يهم الشأن الفلسطيني، أضاف الكاتب أن قادة إسرائيل جعلوا مسألة المياه من الأولويات، وأشار إلى أن إسرائيل لا تضخ إلى غزة كميات من المياه تتناسب مع النمو السكاني.

يشار إلى أن الضفة الغربية والقدس وبقية الأراضي الفلسطينية تشهد أعمال عنف وصدامات متبادلة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وذلك في ما يسمى “ثورة السكاكين” عقب انتهاك الإسرائيليين المسجد الأقصى.