واشنطن تسلم الاحتلال الجيل الأحدث من طائرات F-15 قريبا

2015 11 05
2015 11 05

4d639cb7efb01e122b284c852f45f3cb_Lصراحة نيوز – تتكشف بين الفينة والأخرى تفاصيل جديدة عن صفقات التعويضات الأمريكية للاحتلال الإسرائيلي، والذي تقدمه واشنطن لإسرائيل في أعقاب توقيع الاتفاق النووي مع إيران، حيث يحصل الاحتلال على دعم عسكري كبير وأسلحة نوعية جديدة.

ونقلت صحيفة “يسرائيلهايوم” العبرية،عصر اليوم الأربعاء، عن تقارير غربية تؤكد بأن الصفقة الأمريكية تتضمن تزويد الاحتلال بحزمة من الطائرات الحربية المتطورة F-15SE، والتي تعرف باسم “النسر الصامت”.

وقالت بأن المسؤولين في حكومة الاحتلال رفضوا التعليق على هذه التقارير الغربية التي أفادت بإتمام الصفقة وقرب موعد التسليم.

وأكدت الصحيفة أن حكومة نتنياهو أصرت على واشنطن في أثناء مفاوضات الصفقة أن تتسلم الجيل الأحدث من الطائرات العسكرية F-15، ووافق المسؤولون الأمريكيون على الطلب الإسرائيلي.

ونوهت “يسرائيلهايوم” إلى أن الاحتلال سيتسلّم الطائرات العسكرية الجديدة مع نهاية العام 2016، حيث تتمكن إسرائيل من الحصول على جميع الأجيال المتطورة من الطائرات العسكرية الأمريكية ضمن صفقات سرية لا تُظهر تفاصيلها للإعلام.

ويذكر أن زيارة وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، موشيه يعالون لواشنطن قبل أسابيع قد تناولت محاور التعويض الأمريكي لحكومة نتنياهو عقب توقيع الولايات المتحدة الاتفاق النووي مع إيران