وبدأ الرهان!!
زيد المحارمه

2013 02 16
2013 02 16

انتهت جولة … وستبدأ جولات … انتهت جولة الانتخابات بكل ما رافقها من فرح وابتهاج .. وغضب واحتجاج وحسرات … هذه هي الانتخابات التي لا يمكن أن تتم دون تدخل من بعض الجهات … فقد أصبحت عاده والإقلاع عنها من المَحظورات أو حتى المُحرمات … ومَهما تم أو أعلن من تصريحات وما اطلق من تحذيرات .. إلا أنها كانت شكليات ..؟

ولكن انتهت الأحزان … وبدأ الرهان ..؟!

انتهت جولة وبدأت جولات … وانطلق المتسابقون نحو الميدان رئاسة المجلس واللجان … هذا هو أول امتحان … فهل سينجح المتسابقون في اختيار رئيس يُصلح البرلمان … نتمنى أن يكون النواب على قدر من المسؤولية في الاختيار .. فالمنصب ليس تشريف بقدر ما هو تكليف .. والتعامل مع كل الأمور على أساس انك أنت الميزان … الذي سيحقق لهذا المجلس الاتزان … شخصية اعتبارية قادرة على تحمل المسؤولية والسير بهذا المجلس إلى بر الأمان … والاطمئنان .. رغم أن هذا المجلس لا يُلاقي من كثير من الناس الاستحسان .

هذا الميدان يا حميدان …؟؟

قد يكون هذا البرلمان طفرة في هذا الزمان … إذا استطاع أن يَجعل من نفسه عنوان … لكل ما هو في مصلحة الوطن والإنسان … لكل ما يُحقق لهم العدالة الاجتماعية ويُبعد عنهم الحِرمان … لكل ما من شأنه أن يُعيد الثقة للناس بمعنى كلمة برلمان … إذا استطاع هذا المجلس أن ينأى بنفسه عن إتباع الهوا … ويبتعد عن المَصَالح الشخصية الضيقة … إذا استطاع أن يُحقق لنفسه الاستقلال … وأصبح النيل منه بعيد المنال … إذا ابتعد عن المُهاترات والمُشاجرات … وعن كلمة ( هات ) … وعن التنفيعات والتعيينات والرواتب والتقاعد والجوازات … فهذا الميدان يا حميدان … فهل سيكسب النواب الرهان … أم سيبقى هذا الشعب ظمآن … وستبقى هذه أحلام أو أوهام … لا جديد يذكر ولا قديم يعاد … وسيبقى الشعب هو الخسران .