وجهة نظر

2015 07 07
2015 07 07
صصصصصصراحة نيوز – انه  أكبر مشروع نصب واحتيال في الاردن حيث ما زال الغموض يكتنف معطياته بسبب عدم تقديم الشركة المنفذة ضمانات للمشترين اذ يتم البيع على المخططات بدفعات شهرية مغرية مع العلم ان الانظمة والقوانين الاردنية لا تعترف بحالات بيع الاراضي والعقارات التي تتم خارج الدائرة المختصة والتي هي هنا ( دائرة الاراضي والمساحة ) .

مشروع “بورتو البحر الميت” للشركة القابضة لمجموعة عامر المصرية.

النسور يضع حجر اساس “بورتو البحر الميت” “فيديو “14 نيسان 2014

ويؤكد ان ارض المشروع لم تسجل باسم الشركة

وكأي مشروع آخر فقد حظي مشروع “بورتو البحر الميت” للشركة القابضة لمجموعة عامر المصرية برعاية خاصة من قبل رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور الذي قال في كلمة له ” ان هذه المشروعات الاستثمارية تشكل انطلاقة جديدة لاقتصادنا الوطني سيما وان هذه المشروعات تعد من اكبر المشروعات في تاريخ المملكة. ”

واضاف النسور ” ان الاراضي التي سيقام عليها المشروع لم تسجل بعد باسم “عامر جروب”، في حال نجاح المشروع ستقوم الحكومة باجراءات نقل الملكية مطالبا الشركة المنفذة الاهتمام بقرية السويمة التي سيقام بها المشروع، وموصيا باهل السويمة بالخير، وان تكون لهم الاولوية في كل شيء، مبينا ان هذه المنطقة فيها العديد من الاستثمارات ولكن اهل المنطقة يعانون من الحرمان.

ومن جانبه قال مالك المجموعة منصور العامر” ان الخطوة الاولى لاهالي قرية السويمة هو بناء مدرسة فندقية لتعليم وتأهيل ابناء القرية للعمل في مشروعات البحر الميت ” .

وبين العامر ان تكلفة المشروع الاجمالية تبلغ 800 مليون دينار أردني، حيث تبلغ تكلفة المرحلة الأولى 60 مليون دينار أردني، مؤكدا ان المرحلة الاولى ستنتهي خلال 6 اشهر.

واضاف ان المشروع سيوفر حوالي 6000 فرصة عمل مستدامة بعد التشغيل عدا آلاف فرص العمل أثناء التشييد، الذي سيقام على مساحة 800 ألف متر مربع على شاطئ البحر الميت.

وعلى هامش تدشين المشروع وقعت مجموعة عامر جروب مذكرة تفاهم بين هيئة المناطق التنموية والمناطق الحرة ووزارة التربية والتعليم بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات والسيد منصور عامر، رئيس مجلس إدارة عامر جروب، ليتمّ بموجبها بناء جناح مهني فندقي لمدرسة السويمة تبرعا من مؤسسة عامر الخيرية، بهدف تخريج دفعات من الطلبة المؤهلين للالتحاق بسوق العمل السياحي. رابط الخبر / العرب اليوم

النسور يضع حجر اساس

فيديو من حفل التدشين

فيديو / رسالة من مالك المجموعة للشعب الاردني

وانتهت المهلة التي حددها مالك المجموعة لانجاز المرحلة الأولى ( ست اشهر ) وكذلك لم ينجز الجناح الفندقي لافادة ابناء المنطقة .

توقيع اتفاقية تنفيذ مشروع (بورتو البحر الميت) بتاريخ 26  اذار 2015 

وبعد مرور 14 شهرا تقريبا من تدشين المشروع حيث لم تلتزم المجموعة بانجاز المرحلة الأولى والتي كانت مقررة بعد ستة اشهر فقد وقعت شركة عامر جروب (الشركة المالكة لمشروع بورتو البحر الميت) في أواخر شهر اذار من العام الحالي اتفاقية مشتركة مع شركة حبش – دير للمقاولات للمباشرة في تنفيذ اعمال مشروع فندق بورتو البحر الميت بعد الانتهاء من كافة اعمال الحفر في الموقع.

وعلى هامش التوقيع واستعرض نجل مالك المجموعة ( عمر ) منصور عامر خلال مؤتمر صحفي مكونات المشروع مبينا الشركة انهت عمليات الحفر بعمق 37 متر تحت الارض وبكمية حفر تصل الى 800 الف متر مكعب استعداداً للبدء بأعمال الانشاء والبناء في الأيام القليلة القادمة لافتا الى ان المجموعة تعاقدت مع كبرى الشركات الالمانية والمتخصصة في مجال التربة المسلحة(GeoGrid) لتأمين التربة الموجودة خلف المبنى.

والجديد فيما قاله عمر بالنسبة لكلفة المرحلة الاولى التي قال والده يوم تدشين المشروع قبل 14 عشر بانها ستبغ 60 مليون دينار ان ” هامش المرحلة الاولى من المشروع بلغت كلفتها 150 مليون دينار وسيتم الانتهاء منها خلال 6 شهور من تاريخ توقيع الاتفاقية مع المقاول ”

وزاد في التوضيح ان جميع الغرف الفندقية للمرحلة الاولى للمشروع والبالغة 440 غرفة فندقية من مشروع بورتو البحر الميت تم بيعها بشكل كامل لافتا الى ان المشروع سيخلق ما يقارب 10 الاف فرصة عمل بشكل مباشر و20 الف فرصة عمل بشكل غير مباشر .

رابط الخبر / صحفية الراي

توقيع اتفاقية تنفيذ المشروع

فيديو / ما قاله سعادة السيد فخري فؤاد المدير التنفيذي لمجموعة العامر القابضة خلال المؤتمر الصحفي

تسائلات مشروعة / موقع رم 

لماذا يهتم النواب بمشروع ” بورتو” ؟؟  

حقل مليء بالالغام !!

بورتو ” البحر الميت ” وبالا ” على الاردنيين !! فيديو موقع جراسا نيوز

بورتو عامر جروب” .. تبيع السمك في البحر الميت !

وتاليا روابط لمعلومات عن مجموعة عامر جروب والتي نشرتها وسائل الاعلام مصري

“عامر جروب ” تدرس الحصول على تسهيلات ائتمانية لتمويل بورتو البحر الميت

رجل أعمال يتهم منصور عامر بالنصب في بورتو كايرو مول

ضحايا “بورتو كايرو مول” ينظمون مظاهرة لفضح منصور عامر

ضحايا منصور عامر يتظاهرون للمطالبة بحقوقهم

شركة سورية تقاضي ” عامر جروب ” لتقصيرها في تنفيذ مشروع بورتو طرطوس

تجمهر العشرات بمقر شركة “عامر جروب” للمطالبة باسترداد أموالهم

شريك في عامر جروب مالكة بورتو البحر الميت يبيع حصته

” عامر جروب ” تماطل في تسوية النزاع مع الإسكان حول أرض بورتو مارينا

مستمرون معكم … هدفنا بيان الحقيقة 

ما هي الضمانات التي توفرها الشركة المنفذة للمشترين منها على المخططات