ورشة “التعليم التمريضي المبنى على الكفايات” في “الزرقاء”

2016 10 23
2016 10 23

كلية التمريض في جامعة الزرقاءعقد مجلس التمريض الأردني ورشة عمل حول ‘التعليم التمريضي المبنى على الكفايات’، حضرها أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية في كلية التمريض في جامعة الزرقاء.

في بداية الورشة تحدثت الأمين العام لمجلس التمريض الأردني، الاستاذ الدكتور منتهى غرايبة، عن المشروع الوطني لتطوير التعليم التمريضي المبنى على الكفايات وأهميته و نتائجه الايجابية التي ستسهم في تطوير مهنة التمريض و رفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمجتمع الأردني بشكل عام . كما قدم الدكتور لؤي طوالبة عضو اللجنة الوطنية للتعليم التمريضي المبني على الكفايات عرضا عن الحاجة للتعليم التمريض المبني على الكفايات, فوائده و مكوناته.

أيضا قدمت الدكتورة أريج عثمان عضو اللجنة الوطنية للتعليم التمريضي المبني على الكفايات عرضا عن المعايير والكفايات التي يجب أن تتوافر في طلاب التمريض.

وأوضحت عميد كلية التمريض في جامعة الزرقاء الدكتور منال زينهم، نشأة الكلية، وأهدافها التى تتمثل في الارتقاء بالمستوى الأكاديمي المتميز لكلية التمريض في جامعة الزرقاء، وتطوير كفاءة أعضاء هيئة التدريس وتحسين النتاج العلمي.

واضافت ان رسالة الكلية تتثمل بالتزام كلية التمريض بإعداد ممرضين مؤهلين قادرين على تقديم الرعاية التمريضية الشاملة، فضلا عن مواجهة التحديات الناتجة عن التغيرات السريعة في النظام الصحي.

وأوضح رئيس اللجنة الوطنية للتعليم التمريضي المبنى على الكفايات الدكتور عماد الفيومي، خطة العمل للتعليم التمريضي المبنى على الكفايات. كما تمت مناقشة العديد من التحديات التي قد تواجه السير بتنفيذ هذه الخطة في كلية التمريض في جامعة الزرقاء واستعراض عددا من الحلول المقترحة للتغلب على هذه التحديات.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسة نشاطات كلية التمريض في جامعة الزرقاء التى تسهم في تبادل الخبرات، وخدمة المجتمع.