ورشة عمل بحضور محافظ مادبا

2014 03 16
2014 03 16

340مادبا – صراحة نيوز – افتتح محافظ مادبا سعد حسين شهاب اليوم الأحد أعمال ورشة عمل بعنوان “مواجهة وإدارة الأزمات والمخاطر”، نظمتها المحافظة بالتعاون مع مركز إدارة الأزمات في القوات المسلحة الأردنية ووكالة الحد من المخاطر الأميركية (دترا) ، بحضور مديري الدوائر الحكومية في المحافظة.

وقال شهاب ان الورشة تهدف إلى وضع تصورات واضحة لمفهوم إدارة الأزمات الطبيعية والاصطناعية وترجمة ذلك على أرض الواقع في خطط واستراتيجيات قابلة للتنفيذ بشكل دقيق وسريع لمواجهات الأزمة والمساهمة في القضاء على آثارها بحرفية ومهنية عالية ترتقي إلى مصاف الدول المتقدمة خصوصا في مجال التعامل مع المواد الخطرة.

وبين ان الأردن واجه منذ نشأته العديد من الازمات والحالات الطارئة واللجوء الإنساني فيما يعيش الآن الأزمة السورية التي تلقي بظلالها على المملكة، وتدفع بالآلاف إلى الأردن هرباً من النزاع المسلح.

واشار شهاب الى توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، بإنشاء المراكز المتخصصة كالمركز الوطني للأمن وادارة الازمات الذي يعتبر اضافة نوعية للجهات الموجودة اصلا، كمجلس السياسات الوطني، والمجلس الاعلى للدفاع المدني، ولجان الدفاع المدني المحلية في المحافظات.

من جهته قال مدير مركز إدارة الأزمات في القوات المسلحة الأردنية العقيد الركن محمد المواجدة ان ادارة الازمة يندرج تحت بند السلامة العامة في المملكة، مشيرا الى ان الورشة ستناقش آلية عمل الحركة الدولية خلال الأزمة واعادة الروابط العائلية في اوقات الازمات والكوارث وادارة التعامل معها.