ورشة عمل بعنوان ” MATLAB and its applications ” في جامعة الحسين بن طلال

2016 04 23
2016 04 23

صراحة نيوز – رعى الأستاذ الدكتور علـي القيسي رئيس جامعة الحسين بن طـلال ورشة عمــل بعنـوان ” MATLAB and its applications ” و التي أقيمت في الجامعة و بمشاركة عدد من الجامعات الأردنية الحكومية و الخاصة , بالإضافة الى المهتمين في مجال تحليل و تصميم الأنظمة الإلكترونية بإستخدام الحاسب .

في بداية اللقاء , تحدث نائب رئيس الجامعة بكلمة ألقاها نيابة عن رئيس الجامعة قائلا ان جامعة الحسين و هي تحتضن هذه الدراسة لتؤكد إهتمام الجامعة المستمر بالبحث العلمي و نشر الفائدة و تقريب و جهات النظر , و بما يخدم العملية الأكاديمية في الجامعات الاردنية . و أضاف الزعبي أن هذه الورش تشكل فرصة للإتقاء ما بين الباحثين في الجامعات و مناقشة آخر ما توصل له العلم الحديث في مجال الرياضيات .

و حيث توصلت الوشة الى عدد من التوصيات كان أهمها :

·السير بدراسة المشاكل و العيوب المتعلقة بالبرنامج و التي تم مناقشتها من قبل احد أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم بجامعة الحسين بن طلال , ليصار بعدها الى اعداد تقرير بذلك , مع الحفاظ بأحقية جامعة الحسين بنشره .

·تزويد لجامعات الحكومية و الخاصة بنتائج و توصيات الدراسة .

· تشكيل لجنة على مستوى الجامعات الأردنية لدراسة إمكانية تطوير برمجية بديلة من خلال تقديم طلب لصندوق البحث العلمي يدعم تطويرها .

·عمل ورش توعوية بهذه الأخطاء ليصار الى تفاديها سواء بالتدريس أو البحث .