ورشة عمل عن اللغة العربية العامية في الجامعة الألمانية الأردنية

2014 12 04
2014 12 04

5555مادبا – صراحة نيوز -نظم برنامج اللغة والثقافة العربية في الجامعة الألمانية الأردنية اليوم الاربعاء، ورشة عمل عن اللغة العربية العامية لغير الناطقين بها، وذلك ضمن الأنشطة المرافقة التي توفرها الجامعة للطلبة الألمان الملتحقين ببرنامج اللغة العربية لهذا العام .

وتهدف الورشة الى تحسين وتطوير اداء الطلبة الألمان في اللهجة الأردنية العامية وتعريفهم بالثقافة الأردنية في الشارع العام حتى يتمكنوا من استخدامها في نطاق الحياة اليومية .

وعرض كل من الدكتور يوسف ربابعة من مركز المشرق لتعليم اللغة العربية والدكتور يوسف حمدان من الجامعة الأردنية التنوع في اللهجات الأردنية، مشيرين الى اهمية اتقانها لتحقيق التفاعل مع المجتمع وبالتالي نقل الصورة الحضارية عن التراث الحضاري الأردني والعربي الى بلدهم.

من جهتها، بينت منسقة البرنامج الدكتورة ظلال عويس أن البرنامج يشمل على محاضرات متقدمة في اللغة العربية لإكساب المشاركين المهارات اللغوية التي تمكنهم من اتقان اللغة واستخدامها في مختلف المجالات.

يشار الى أنه يشارك في البرنامج الذي يستمر لمدة فصل دراسي كامل وبدعم من المؤسسة الألمانية لتبادل الخدمات الأكاديمية (داد) 24 طالبا وطالبة من 10 جامعات ألمانية مختلفة.